جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

المنتخب الملغاشي في أولى مشاركاته القارية يحقق المفاجأة !

 

جورنال أنفو – ياسير الشاهين

 

تمكن منتخب مدغشقر لكرة القدم، من تحقيق أولى المفاجآت في بطولة كأس أمم إفريقيا المقامة حاليا بجمهورية مصر العربية، وذلك بفوزه، عشية اليوم الأحد، على منافسه منتخب نيجيريا بهدفين نظيفين.

وبهذا الفوز الثمين، احتل بذلك المنتخب الملغاشي صدارة المجموعة الثانية بسبعة نقاط، ليكتفي النيجيريون بالمرتبة الثانية بستة نقاط من فوزين على المنتخبين البوروندي والغيني.

وسجل لمنتخب مدغشقر، اللاعب لالينا في الدقيقة 13 من الشوط الأول، إثر خطأ فادح من المدافع النيجيري ليون بالوجن، في حين سجل المهاجم أندريا ماستينوري الهدف الثاني من ضربة ثابتة استقرت في الزاوية 90 من شباك الحارس النيجيري.

وتأتي المفاجأة من كون الفريق النيجيري يعتبر أحد ثوابت وركائز الكرة الإفربقية وسجله القاري حافل بالانجازات، يكفي أنه صاحب أربع بطولات قارية سنوات 1980▪1984▪1990▪2000، وأول فريق إفريقي يرفع كأس الدورة الأولمبية سنة 1996، ونجوم نيجيريا على مر التاريخ تألقوا في سماء الكرة الإفريقية والعالمية، في حين أن منتخب مدغشقر منتخب مغمور ويشارك لأول مرة في هذه البطولة، بل ولم يكن أحد من المتابعين يرشحه للمرور حتى إلى الدور الأول.

وعرفت المقابلة الثانية التي جرت في نفس التوقيت عن نفس المجموعة، فوز منتخب غينيا على منتخب بوروندي بهدفين لصفر سجلهما اللاعب محمد ياتارا في الدقيقتين 25 و52، ليحتل بذلك منتخب غينيا المرتبة الثالثة بأربعة نقاط من تعادل وهزيمة وفوز، ويودع منتخب بوروندي الدورة بصفة رسمية بعد عجزه عن تحقيق أية نتيجة إيجابية .

تعليقات
تحميل...