جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

رئاسيات بولونيا :تسجيل نسبة مشاركة عالية في الجولة الثانية من الانتخابات

جورنال أنفو

أكدت اللجنة المركزية للانتخابات ،اليوم الأحد ،أنه تم تسجيل نسبة مشاركة عالية في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية ،التي تجري اليوم الأحد .

وأوضح المصدر أنه الى حدود منتصف النهار ، شارك 24.73 في المائة من الناخبين ، أو أكثر من 7.2 مليون شخص ،وفق نظام مختلط ،تصويت في مراكز الاقتراع وتصويت عبر المراسلة البريدية .

وقال رئيس اللجنة الوطنية للانتخابات بجمهورية بولونيا ، سيلفستر مارسينياك ، “صوت 7 ملايين 209 ألف 052 ناخبا ، أو ما يعادل 24.73 في المائة من العدد الإجمالي للأشخاص الذين لهم حق التصويت ،منهم 25.53 في المائة في المناطق الحضرية و21.91 في المائة في المناطق القروية ” .

وتجاوزت نسبة المشاركة الى حدود منتصف النهار 0.6 في المائة ، أي أكثر بنحو 100.000 مما كان عليه الحال في نفس التوقيت من الجولة الأولى للانتخابات الرئاسية التي جرت يوم 28 يونيو المنصرم .

وتم تسجيل أعلى معدل مشاركة في محافظة مازوفيتسكي ،حيث العاصمة وارسو ، (26.92 في المائة) ، فيما سجلت أدنى نسبة في محافظة أوبولي (23.36 في المائة) ،الواقعة غرب بولونيا. ومن بين المدن الكبرى ، كان أعلى معدل مشاركة في وارسو (28.72 في المائة) ، و الأدنى – في غدانسك ،شمال شرق (21.37 في المائة) .

وأشار المصدر الى أن نسبة الإقبال كانت عالية جدا بين الناخبين البولونيين في الخارج. على وجه الخصوص ، لوحظت طوابير في مراكز الاقتراع في جمهورية التشيك وهنغاريا وكرواتيا وبلدان أخرى.

وتوجه اليوم الأحد نحو 30 مليون ناخب في بولونيا الى مراكز الاقتراع للتصويت في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية ،التي بلغ طورها النهائي كل من مرشح حزب “القانون والعدالة” القومي الحاكم أندري دودا ،ومرشح حزب “المنبر المدني” الليبرالي المعارض رافال ترزاسكوفسكي.

فقد تم فتح 27 ألف و231 مركز اقتراع في وجه الناخبين ابتداء من الساعة 7 صباحا على أن تبقى هذه المراكز مفتوحة الى غاية الساعة 9 مساء (بتوقيت وارسو) ،ويشرف على العملية الانتخابية أكثر من 210.000 عضو باللجن الانتخابية المحلية والوطنية .

شارك الخبر مع أصدقائك :
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.