جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

111 إصابة بكورونا توصل حصيلة المصابين إلى 16044

جورنال أنفو

أعلنت وزارة الصحة، قبل قليل عبر بوابتها الخاصة بالحالة الوبائية بالمغرب، تسجيل 111 إصابة جديدة بفيروس كوفيد19 المستجد، منذ الساعة السادسة من مساء أمس الأحد، إلى العاشرة من صباح اليوم 14 يوليوز 2020، لترتفع الحصيلة بالمغرب إلى 16047 حالة.

كما قالت الوزارة، على بوابتها الرسمية الخاصة بفيروس كورونا المستجد بالمغرب « www.covidmaroc.ma »، إن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء من المرض حتى الآن ارتفع إلى  13403 بعد تماثل 469 حالة جديدة للشفاء، مع  تسجيل  وفاة جديدة   ترفع الحصيلة إلى 256.

ووفق المصدر ذاته فإن عدد الحالات المستبعدة، بعد الحصول على نتائج سلبية تهم التحاليل المختبرية، قد بلغ  889241 منذ بداية انتشار الفيروس على المستوى الوطني.

وأكدت وزارة الصحة على أن الوضعية الوبائية المرتبطة بفيروس كورونا المستجد « متحكم فيها ومستقرة »، مبرزة أن ارتفاع حالات الإصابة بـ »كوفيد – 19 » خلال الأيام الأخيرة، له علاقة مباشرة بتوسيع دائرة الكشف الجماعي المبكر والنشط، بغية احتواء الوباء وضمان عدم انتشار الفيروس.

وأبرزت الوزارة، أنها رفعت دائرة الكشف في إطار الإعداد والمواكبة للتخفيف من إجراءات الحجر الصحي، مشيرة إلى أن الحالة الوبائية اليوم بالمغرب تظل « مستقرة ومتحكم فيها » بالنظر إلى العدد المتقلص للحالات الحرجة، وقلة نسبة الوفيات.

 

تعليقات
تحميل...
Journalinfo

مجانى
عرض