جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

المدير العام للجمارك يرفع الرسوم على 125 منتوج مستورد حماية للمنتوج الوطني

جورنال أنفو - حكيمة مومني

 

رفع نبيل لخضر المدير العام للجمارك الرسوم على 125 منتوج مستورد من الخارج من 30 إلى 40 في المائة حماية للمنتوج الوطني.

وعلمت “جورنال أنفو” أنه من بين المنتوجات، “الأجهزة المنزلية، الثلاجات، والآثات والمواد التي تُستعمل في المجال الطبي كأدوات الجراحة وغيرها”.

أما بالنسبة المنتوجات والمواد الغذائية، فتشمل “العصائر والخضروات والبطيخ والقهوة والكاكاو، والمياه المعدنية والمشروبات غير الكحولية، والزيوت ، والفواكه المعلبة و، والسكر الخام أو المكرر، إضافة إلى المعجنات والمحضرات المصنوعة من الحبوب، والفواكه الطازجة والمجففة أو المجمد”.

وبخصوص قطاع النسيج، فيشمل الألبسة الجاهزة والجوارب والأحذية، الأقمشة، وأجزاء من الأحذية والحقائب، وأصناف مختلفة من الجلد.

كما طال رفع الرسوم المستوردة المستلزمات المنزلية، كالثلجات وغسالات الأطباق، والأدوات المنزلية الأخرى والأواني الفخارية والأواني الخزفية المختلفة والأجهزة والأدوات المنزلية وبعض المواد الأخرى مثل الأسلاك والكابلات والأنابيب المعدنية والنحاسية، ومنتوجات المطاط، والرخام والجرانيت والجبس، وبعض المواد المصنوعة من الجبس أو الغرانيت والاسمنت، إضافة إلى بعض المنتوجات الطبية والصيدلانية مثل الأثاث الطبي والجراحي وبعض الأجهزة والأدوات الطبية والجراحية.

كما طال رفع رسوم الاستيراد بعض المواد الأخرى مثل التبغ والأثاث والسجاد وقطع غيار السيارات، والورق والكرتون، والكتب والمطبوعات، وبعض المواد الخاصة بالتجميل وتصفيف الشعر.

تعليقات
تحميل...
Journalinfo

مجانى
عرض