جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

ندوتان حول الإعلام وعقوبة الإعدام: الحال والآفاق

جورنال أنفو

اقتناعا منها بدور الإعلام والإعلاميين في تسليط الضوء على قضايا حقوق الإنسان كإحدى الانشغالات والرهانات الأساسية للمجتمع، وانسجاما مع أهدافها الأساسية وتفعيلا لبرنامجها العام، تواصل منظمة حريات الإعلام والتعبيرــ حاتم إنجاز مشروع يقظة إعلامية من أجل إلغاء عقوبة الإعدام، بشراكة مع وزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان وشركاء آخرين مهتمين بالقضية.

ويهدف المشروع إلى دعم مساهمة الإعلام في النقاش العمومي حول الحق في الحياة وعقوبة الإعدام، كما ساهم في تقوية قدرات صحافيات وصحافيين وإعلاميات وإعلاميين وتمكينهم من الآليات والتشريعات الدولية والوطنية بشأن الحق في الحياة وعقوبة الإعدام، ودعم انخراط الإعلاميين في الترافع من أجل إلغاء عقوبة الإعدام، بالإضافة إلى توسيع دائرة الحوار حول مسألة انضمام المغرب إلى البروتوكول الاختياري الثاني الملحق بالعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية المتعلق بإلغاء عقوبة الإعدام.


وتنظم منظمة حاتم ـ استكمالا لأنشطة المشروع ـ ندوتين رقميتين يومي الاثنين 20 والخميس 23 يوليوز 2020 حول ” الإعلام وعقوبة الإعدام: الحال والآفاق ” ويتم عبرهما تقديم خلاصات المشروع ونتائجه، وقراءات في حال علاقة الإعلام بعقوبة الإعدام ومقترحات للتطوير، بمشاركة فاعلين حقوقيين وسياسيين وإعلاميين ونشطاء مدنيين وباحثين. وستبث الندوتان عبر وسائط التواصل الاجتماعي.

تعليقات
تحميل...
Journalinfo

مجانى
عرض