جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

تعرف على بعض الأمراض التي تصيب الشعر و لهذه الأسباب

جورنال أنفو - سحر الرابح

يحتوي الشعر بصفة عامة بشتى أنواعه من بروتين يُسمى الكيراتين، وتشكل بصيلة الشعر القاعدة الرئيسية للشعرة في بصيلة الشعر، تنقسم الخلايا وتنمو لتكوين جذر الشعرة، إذ تقوم الأوعية الدموية بتغذية الخلايا الموجودة في بصيلة الشعرونقل الهرمونات التي تُحسن من نمو الشعر وشكله، ويحدث نمو الشعر بدايةً بمرحلة النمو بحيث يقضي الشعر سنوات عديدة حتي ينمو الشعر، المرحلة الانتقالية تحدث على مدى بضعة أسابيع، يتباطأ نمو الشعروتتقلص بصيلة الشعر، مرحلة الاستراحة على مدى بضعة أشهر، يتوقف نمو الشعر ويتساقط الشعرالقديم من بصيلات الشعر، ويبدأ الشعرالجديد بمرحلة النموبعد تساقط الشعر القديم.

كما أن هناك أمراض تصيب الشعر تختلف معدل سرعة نمو الشعر من شخص إلى آخر، وينتج لون الشعرعن طريق الخلايا الصبغية التي تنتج الميلانين في بصيلات الشعر، ومع تقدم العمرتموت الخلايا الصبغية ويصبح الشعر لونهُ رماديًا، وفيما يأتي بعض الأمراض التي تصيب الشعر:

الثعلبة: وهي بقع مستديرة ينتج عنها تساقط للشعر وظهور فراغات في فروة الرأس. الصلع الذكري والأنثوي ويكون الصلع أكثر شيوعًا عند الرجال.

قشرة الرأس: وهوالتهاب خفيف في فروة الرأس مما يؤدي إلى حكة في الجلد وظهور القشرة، وممكن أن يؤثر الالتهاب على الأذنين والوجه.

سعفة: وهي إصابة في فروة الرأس ينتجع عنها بقع مستديرة بسبب تساقط الشعر.

قمل الرأس: وهي حشرات صغيرة تعيش على فروة الرأس وتتغذى على الدم. إن الأطفال والبالغين هم الأكثرإصابة بقمل الرأس، والتي تنتشرمن خلال الاتصال الوثيق بين الأشخاص. تساقط الشعر بعد عملية جراحية أو بعد الولادة أو بسبب الإجهاد الشديد. التهاب في بصيلات الشعر.

 

تعليقات
تحميل...

Journalinfo

مجانى
عرض