جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

“البام”يفوز برئاسة جماعة أيت أورير بإقليم الحوز

جورنال أنفو

كشفت نتائج الانتخابات الخاصة برئاسة المجلس الجماعي لايت أورير والمكتب المسير له، عن فوز لائحة حزب الأصالة والمعاصرة برئاسة أحمد التويزي، بالأغلبية المطلقة لأعضاء المجلس الجماعي لبلدية أيت أورير، حيث احتلت المرتبة الأولى بـ 19 مقعدا من أصل 29 المشكلة للمجلس.


وجاءت في المرتبة الثانية لائحة حزب التجمع الوطني للأحرار برئاسة سعيد الكرش، ولائحة العدالة والتنمية برئاسة فؤاد العزوزي في المرتبة الثالثة، بخمس مقاعد لكل منهما، وهو ما سيمكن التويزي، الرئيس السابق لمجلس جهة مراكش تانسيفت، من رئاسة الجماعة وأعضاء مكتبها من اعضاء الأصالة والمعاصرة دون الحاجة إلى تحالفات.

وتمكن حزب الأصالة والعاصرة من حصد 3721 صوت، فيما اكتفى حزب العدالة والتنمية بـ 1010 صوت، وحزب التجمع الوطني للأحرار حصل على 991 صوت، اما حزب الإستقلال فلم يتجاوز 128 صوت.

وكان عامل إقليم الحوز تقدم بمذكرة يلتمس من خلالها وضع حد لحالة الجمود التي يتعثر فيها مجلس بلدية آيت أورير، موجهة إلى المحكمة الإدارية بمراكش بتاريخ 27 دجنبر 2019 لتطبيق مقتضيات المادة 72 من القانون التنظيمي 113.14.

وتجيز المادة السالف ذكرها للعامل تقديم طلب للمحكمة الإدارية لحل المجلس الجماعي إذا كانت مصالح الجماعة مهددة، ووقع اختلال في تسييرها، كرفض التداول، واتخاذ المقرر المتعلق بالميزانية، أو تدبير المرافق التابعة للجماعة.

تعليقات
تحميل...
Journalinfo

مجانى
عرض