جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

سطات.. وثيقة تنبّه وزير الصحة لخطورة ارتفاع إصابات كورونا بشركة “الكابلاج”

جورنال أنفو- عبد الإله طلوع

استنكرت جمعيات المجتمع المدني في إقليم سطات، في مراسلة لها، الغموض والارتجالية، وفق تعبيرها، في التعاطي مع ملف عشرات الإصابات بفيروس كورونا المستجد في صفوف عاملات وعمال شركة “الكابلاج” في برشيد، والتخبط في تدبير عملية حصر المخالطين واغلاق قنوات التواصل وترك الساكنة السطاتية فريسة للخوف والهلع.
المراسلة التي وجهت إلى وزير الصحة ووالي الجهة، أقرت بخطورة الوضعية الوبائية في الإقليم، وما تسجله من ارتفاع مضطرد من إصابات في صفوف أبناء الاقليم.
أضافت المراسلة “… ولأن المجتمع المدني بسطات، سجل منذ اليوم الأول للجائحة، انخراطه بمسؤولية ومواطنة عالية في جهود مكافحتها مع باقي الفاعلين من خلال التوعية والتحسيس، وأكد على الدوام وقوفه بحماس إلى جانب جميع المبادرات والاجراءات المتخذة من قبل المسؤولين لمحاصرة الوباء، فإنه اليوم بنفس الحس الوطني العالي، والمسؤولية الاخلاقية المستمدة من أدواره الدستورية، يعبر عن قلقه البالغ من تدبير الجائحة على المستوى الإقليمي من قبل مصالح وزارة الصحة”.
كما شددت المراسلة، على أنه انطلاقا مما جرى ذكره فإنها تنبه لخطورة الوضع وتطالب بالتدخل العاجل من أجل تصحيح الأمر.
للإشارة، تميزت الأسابيع الأخيرة  في إقليم سطات بتسجيل قرابة 300 حالة إصابة بالفيروس، ناتجة عن البؤرة الصناعية في برشيد والمخالطين للإصابات.
تعليقات
تحميل...
Journalinfo

مجانى
عرض