جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

أسهل طريقة لصنع الحلاوة في البيت بمكونات بسيطة

جورنال أنفو - سحر الرابح

الحلاوة:

الحلاوة هي عجينة مصنوعة من مكونات طبيعية كالسكر، وعصير الليمون، والماء، وهي طريقة جيدة يمكن استخدامها للنساء اللاتي يعانين من الحساسية أو ذوات الجلد الحساس، وتُستخدم عن طريق وضع الحلاوة عكس اتجاه الشعر ثم سحبها بطريقة سريعة، وهذه العملية تُساعد على تقليل تكسر الشعر كما تزيله من الجذور، كما أن هذه الطريقة تجعل الجلد أقل تهيجًا من الطرق الأخرى، وسندرج في هذا المقال طريقة عمل الحلاوة لإزالة الشعر في المنزل، وخطوات تحضير البشرة لإزالة الشعر، وطريقة إزالة الشعر في المنزل، بالإضافة لخطوات العناية بالبشرة بعد إزالة الشعر بالحلاوة.

أسهل طريقة لعمل الحلاوة:

لتحضير حلاوة بطريقة سهلة يمكن اتباع الخطوات الآتية:

المكونات:

ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون، ملعقة صغيرة من الملح، كوب من السكر، ملعقتان كبيرتان من الماء، ملعقة مطاطية، وعاء مقاوم للحرارة، قدر بحجم متوسط.

طريقة التحضير:

يُوضع السكر والماء والملح وعصير الليمون في قدر غير لاصقة، ثم توضع القدر على نار متوسطة الحرارة حتى لا تحترق الحلاوة. يُحرّك الخليط باستمرار دون توقف. تخفّض درجة الحرارة تحت القدر، مع الاستمرار بالتحريك حتى يُصبح لون السكر ذهبيًّا، إذ يحتاج المزيج لمدة تتراوح بين 8 و10 دقائق حتى يُصبح جاهزًا، ولكن يجب الانتباه عندما يُصبح لونه ذهبيًّا فيمكن ألا يحتاج لوقت طويل، وهذا يعتمد على شدة الحرارة. ترفع القدر عن النار عندما يبدأ السكر بالتكرمل، ويُترك السكر ليبرد، ولا يجب تركه لمدة أطول على النار، حتى لا يصبح لونه أسود، ويُفضّل إزالته مُبكرًا، ويمكن إعادته في حال لم يكن قد وصل للمرحلة المطلوبة. يُترك حتى يَبرد، ثم يُوضع في وعاء مُقاوم للحرارة، ثم يُخزّن في مكان بارد، وهكذا أصبح جاهزًا للاستخدام.

طريقة عمل الحلاوة بالعسل:

لتحضير الحلاوة بالعسل يمكن اتباع الخطوات الآتية:

المكونات:

ثلث كوب من الماء، نصف كوب من عصير الليمون، مقلاة صغيرة، كوب من السكر الأبيض، ملعقتان كبيرتان من العسل، منشفة، ملعقة بلاستيكية صغيرة، أو قطع خشبية مخصصة للبوظة، قطع صغيرة من القطن، وعاء لحفظ الكمية الزائدة من الحلاوة.

طريقة التحضير:

يُوضع عصير الليمون والماء في المقلاة على النار حتى يسخن ببطء. يُضاف العسل والسكر وتُحرك المكونات. تُخفض الحرارة مع الاستمرار بالتحريك حتى يُصبح الخليط ناعمًا وذهبي اللون. يُرفع المزيج عن النار بعدما يمتزج تمامًا، ثم يُوضع في وعاء من الزجاج أو الستانلس ستيل. يُغسل الجلد المراد إزالة الشعر عنه ويجفف بالمنشفة. تُوضع طبقة رقيقة من الحلاوة لتُغطي قطعة صغيرة من الجلد، باستخدام الملعقة البلاستيكية الصغيرة أو بالقطع الخشبية الصغيرة، وتُوضع عكس اتجاه الشعر. يُشد الجلد ثم تُسحب قطعة الحلاوة باتجاه نمو الشعر. تُكرر العملية حسب الحاجة لإزالة كل الشعر الزائد. تُوضع الكمية الزائدة في وعاء ويُغلق بإحكام، ويُوضع في الثلاجة ويمكن الاحتفاظ به لمدة تتراوح من أربعة إلى خمسة أسابيع، ويجب تسخينه قبل الاستخدام.

تحضير البشرة لإزالة الشعر بالحلاوة:

قبل إزالة الشعر بالحلاوة يجب اتباع بعض الخطوات ومنها ما يأتي:

عدم ترطيب البشرة باستخدام الكريم أو اللوشن على المنطقة المراد نزع الشعر منها بالحلاوة. تقشير البشرة قبل يومين على الأقل من موعد إزالة الشعر، ولكن يجب تجنّب تقشير البشرة في يوم إزالة الشعر أو في اليوم التالي لإزالة الشعر. عدم استخدام مزيل رائحة العرق في حال إزالة الشعر من منطقة تحت الإبط. مراعاة أن يكون طول الشعر على الأقل 0.6 سم قبل إزالة الشعر. عند إزالة الشعر مسبقًا يجب الانتباه للنقاط الآتية: في حال إزالة الشعر بالشمع يجب ترك الشعر لينمو لمدة أربعة أسابيع قبل إزالة الشعر بالحلاوة. في حال إزالة الشعر بالشفرة يجب تركه لمدة تتراوح من 10 إلى 14 يومًا لينمو قبل إزالة الشعر بالحلاوة. في حال إزالة الشعر بالحلاوة يجب ترك الشعر لينمو لمدة تتراوح من 4 إلى 6 أسابيع لينمو قبل إزالة الشعر بالحلاوة مرة أخرى.

طريقة إزالة الشعر بالحلاوة في المنزل:

يمكن اتباع الخطوات الآتية لإزالة الشعر بالحلاوة في المنزل:

يُوضع القليل من بودرة الأطفال، أو النشا على الجلد قبل إزالة الشعر، إذ إن بودرة الأطفال تُساعد على جعل الحلاوة تلتصق بالجلد وتساعد على إزالة الشعر بطريقة أفضل. تُستخدم الحلاوة وهي دافئة، أما إن كانت مُخزّنة في الثلاجة فيُفضل تسخينها في الميكروويف حتى تُصبح طرية وسهلة الفرد دون الحاجة لجهد كبير. تُوضع قطعة في اليد، وستكون لاصقة ودبقة بعض الشيء خاصةً إن كان الجو رطبًا، ويمكن لبس القفازات. تُشكل قطعة الحلاوة بشكل كرة، مع عدم الضغط عليها بقوة، فقط يجب تحريكها وعجنها لعدة ثوانٍ حتى تُصبح دافئة بسبب حرارة الجسم. تُوضع قطعة الحلاوة على الجلد بعكس اتجاه نمو الشعر، مع الضغط عليها لجعلها تلتصق بالجلد. تُزال قطعة الحلاوة عن الجلد باليد بحركة سريعة، ويُزال الشعر باتجاه نمو الشعر، ويجب عدم سحب اليد سحبًا مستقيمًا لأن ذلك سيكسر الشعر ولن يزيله تمامًا، كما أن إزالة الشعر باتجاه نمو الشعر تساعد على منع تَكَسُّر بُصيلات الشعر تحت سطح الجلد أو فوقه. في حال التصاق قطعة الحلاوة على الجلد، توضع قطعة أخرى عليها من الحلاوة ثم تُرفع بسرعة وخفة لإزالتها. يُقسّم الجسم لمناطق وعند الانتهاء من منطقة كاملة، يمكن الانتقال لمنطقة أخرى، وعند العمل بقطعة من الحلاوة يُمكن تشكيلها لكرة مرة أخرى بعد استخدامها، واستخدامها مرة أخرى لعدة مرات على الجلد قبل رميها والتخلص منها. في حال إزالة الشعر من المنطقة وبقاء كمية بسيطة من الشعر في المنطقة نفسها، يمكن وضع قطعة صغيرة من الحلاوة لعدة مرات حتى يُزال الشعر تمامًا، أما إن أصبحت الحلاوة دبقة جدًّا ولا تُزيل الشعر يُمكن التخلص منها. يمكن استخدام الحلاوة على كل مناطق الجسم كالوجه والأيدي والأرجل وغيرها، ولكن يجب الانتباه عند استخدامها على الحواجب أو بالقرب منها. تُغسل المنطقة بالماء والصابون بعد الانتهاء من استخدام الحلاوة، وهذا ما يُميز الحلاوة عن الواكس (الشمع) إذ إنه يحتاج لمنظف أساسه زيتي لإزالة آثار الواكس. يُفضل استخدام منتجات التبريد المخصصة لتقليل احمرار الجلد والتهابه، ويجب تجنب لمس المنطقة المزال منها الشعر لمدة 24 ساعة.

تعليقات
تحميل...
Journalinfo

مجانى
عرض