جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

لبنان.. تجدد الاشتباكات بين المحتجين وقوات الأمن

جورنال أنفو

تجددت، أمس الثلاثاء، الاشتباكات بين المحتجين وقوات الأمن في العاصمة اللبنانية، وذلك في أعقاب الانفجار الذي هز مرفأ بيروت الأسبوع الماضي.

وذكرت وسائل إعلام لبنانية، أن المتظاهرين، الذين توافدوا إلى محيط مجلس النواب، ألقوا الحجارة باتجاه القوى الأمنية، التي ردت بإطلاق القنابل المسيلة للدموع، لإبعادهم عن المداخل الرئيسية لمقر مجلس النواب (البرلمان)، في يوم رابع من احتجاجات تطالب برحيل السلطة الحاكمة على خلفية انفجار مرفأ بيروت.

ورفع المحتجون شعارات منددة بالطبقة السياسية الحاكمة، التي يتهمونها ب”الفساد وغياب الكفاءة “، ويحملونها المسؤولية عما آلت إليه أوضاع لبنان.

وقضت العاصمة اللبنانية، الثلاثاء الماضي، ليلة دامية، جراء انفجار ضخم في مرفأ بيروت، خلف 171 قتيلا وأكثر من 6 آلاف جريح، وعشرات المفقودين، بجانب دمار مادي هائل، بخسائر ت قدر بنحو 15 مليار دولار.

ودفع الانفجار حكومة حسان دياب إلى الاستقالة، الإثنين، بعد أن حلت منذ 11 فبراير الماضي، محل حكومة سعد الحريري، التي أجبرتها احتجاجات شعبية ترفع مطالب اقتصادية وسياسية، على الاستقالة في 29 أكتوبر الماضي.

ويزيد انفجار المرفأ من أوجاع بلد يعاني منذ أشهر، من تداعيات أزمة اقتصادية هي الأسوأ في تاريخه الحديث، وكذلك من استقطاب سياسي حاد، في مشهد تتداخل فيه أطراف إقليمية ودولية.

تعليقات
تحميل...
Journalinfo

مجانى
عرض