جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

كلميم..الدعوة التحيين المستمر للمعطيات الخاصة بالتلاميذ في وضعية إعاقة

جورنال أنفو

كلميم..الدعوة التحيين المستمر للمعطيات الخاصة بالتلاميذ في وضعية إعاقة

دعا المشاركون في لقاء تنسيقي جهوي نظم بكلميم، مرخرا، حول “التربية الدامجة وآليات التنزيل جهويا، إقليميا ومحليا”، بالخصوص، الى التحيين المستمر للمعطيات الخاصة بالتلاميذ في وضعية إعاقة في منظومة مسار من أجل تحديد الخريطة التربوية جهويا وإقليميا.

كما أوصى المشاركون في هذا اللقاء الذي نظمته الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم-واد نون، بتعزيز التنسيق مع قطاع الصحة جهويا وإقليميا من أجل توفير خدمات الدعم الطبي وشبه الطبي لفائدة الأطفال في وضعية إعاقة، وكذا مع المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين في شأن مجزوءة التكوين في التربية الدامجة لفائدة الأطر المتدربة.

وتم خلال اللقاء تقديم عرض استعرضت فيه النقط الأساسية للمخطط الجهوي للتربية الدامجة وأدوار مختلف الفاعلين والشركاء من أجل إعمال حق التلميذات والتلاميذ في وضعية إعاقة أو في وضعيات خاصة في ولوج المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية، فضلا عن استعراض جملة من المؤشرات المعطيات ذات الصلة بالموضوع.

ووفق بلاغ فقد أكد مدير الأكاديمة مولاي عبد العاطي الاصفر، على ضرورة مواصلة الجهود الجماعية، عبر التحسيس والتوعية، لتمكين الأطفال في وضعية إعاقة من الحق في الدمج المدرسي طبقا لمقتضيات القانون الإطار 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي.

ودعا بالمناسبة الى تكثيف التواصل والتنسيق من أجل أجرأة المخطط الجهوي للتربية الدامجة انسجاما مع شعار السنة الدراسية الحالية “من أجل مدرسة متجددة ومنصفة ومواطنة ودامجة”.

ويندرج هذا اللقاء الذي نظم عبر منصة “تيمز”، في إطار تفعيل البرنامج الوطني للتربية الدامجة عبر تقاسم النقط الرئيسة للمخطط الجهوي للتربية الدامجة وبرامج عمل المديريات الإقليمية من أجل إعمال حق الأطفال في وضعية إعاقة أو في وضعيات خاصة في ولوج المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية.

تعليقات
تحميل...
Journalinfo

مجانى
عرض