جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

أيام دراسية بفكيك حول الحفاظ على الأنظمة البيئية

جورنال أنفو

احتضنت مدينة فكيك ،مؤخرا، أشغال يومين دراسيين حول آليات الحفاظ على الأنظمة البيئية لإقليم فكيك، كالواحات والمراعي والجبال.

وتندرج هذه اللقاءات، التي نظمت بمبادرة من جمعية آفاق للتنمية والمواطنة في إطار مشروع “من أجل تعزيز مبادرة المجتمع المدني والشباب في مجال حماية البيئة والمحافظة عليها” الممول من قبل الاتحاد الأوروبي في إطار برنامج “مشاركة مواطنة”.

وأفاد بلاغ للجمعية أن المشاركين في هذه الأيام الدراسية، التي انعقدت بحضور ممثلين للمجتمع المدني ومنتخبين وخبراء، دعوا بالخصوص إلى اعتماد استراتيجية بيئية إقليمية من أجل حماية البيئة والحفاظ عليها لفائدة الساكنة المحلية ومن قبلها.

ويروم مشروع “من أجل تعزيز مبادرة المجتمع المدني والشباب في مجال حماية البيئة والمحافظة عليها” التحسيس بالمخاطر التي تهدد الأنظمة البيئية بإقليم فكيك والنهوض بدور المجتمع المدني في مجال البيئة.

وتؤكد هذه المبادرة على إدماج البعد البيئي في الممارسات التربوية بالمؤسسات التعليمية للنهوض بدور الشباب المتمدرسين في نشر وإشعاع الثقافة البيئية داخل المجتمع.

وتهدف جمعية آفاق للتنمية والمواطنة التي تأسست سنة 2012 ، بالخصوص، إلى المساهمة في التنمية المحلية والمحافظة على البيئة والتربية على قيم المواطنة وحقوق الإنسان والديمقراطية.

تعليقات
تحميل...
Journalinfo

مجانى
عرض