جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

اليوم.. مناقشة الخبرة في ملف الودادية السكنية ” المحيط الأزرق” أمام استئنافية الدار البيضاء

جورنال أنفو

تنظر الغرفة الجنحية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، يومه الأربعاء، 28 أكتوبر الجاري، في ملف الودادية السكنية” المحيط الأزرق” بالجماعة الترابية المنصورية بإقليم ابن سليمان، التي يتابع فيها رئيس وأمين الجمعية في حالة اعتقال إضافة إلى سكرتيرة الرئيس.

وكان دفاع منخرطي الودادية السكنية” المحيط الأزرق”، قد التمس من هيئة المحكمة تأجيل الملف، بعد أن تفاجأ، بحضور الخبيرللجلسة، في حين، سبق لهذا الأخير، أن تقدم يوم الإثنين الماضي، أي ثلاثة أيام قبل الجلسة، بشهادة طبية لإعفائه من الحضور، وهو الملتمس الذي استجابت له المحكمة، وقررت تأجيل الملف إلى جلسة اليوم.

ومن المنتظر، أن تخصص هذه الجلسة، لمناقشة الخبرة حول المشروع السكني، التي كانت موضوع انتقادات من طرف دفاع منخرطي الودادية السكنية، لكونها مبهمة.

وكان دفاع المنخرطين، قد التمس بدوره، من هيئة المحكمة التنقل إلى المشروع السكني، للوقوف عن قرب على التناقضات الموجودة في الخبرة ، وما هو موجود في الواقع، خصوصا فيما يتعلق بعدد الشقق التي تقول الخبرة إنها جاهزة للسكن. وأضاف الدفاع في تعقيبه على الخبرة المنجزة على المشروع السكني، بعد وضعها من قبل الخبيرين أمام هيئة المحكمة شهرشتنبر الماضي، أن الخبرة “ناقصة وغير عادلة”، لأنها لم تأخذ بعين الاعتبار الوثائق المسلمة إلى الخبير، وكذلك مداخيل الودادية لـ 2017 و 2018 والتي تفوق 14 مليار سنتيم، وأيضا مداخيل 2012 التي بلغت 7.781.600.00 درهم،

إضافة إلى الشركات العشر التي استعملت أداة لنهب المنخرطين، إلى جانب عقد بالباطن بين الشركات الناهبة للمال وشركة شيدت الأشغال الكبرى ب 13,9 مليار سنتيم، في حين أن الخبير اعتمد على سعر الشركات الناهبة للمال.

تجدر الإشارة، إلى أن المحكمة الابتدائية ببنسليمان،قضت في شهر يونيو من السنة الماضية، بعشر سنوات سجنا نافذا في حق رئيس الودادية السكنية “المحيط الأزرق” وغرامة مالية وتعويض لفائدة المطالبين بالحق المدني، مع الحرمان من ممارسة الحقوق الوطنية، فيما أدانت “سكرتيرته” وشقيقة زوجته بثلاث سنوات حبسا نافذا، كما قضت بعشر سنوات سجنا نافذا، في حق أمين المال، بعد متابعته من طرف ﻗﺎﺿــﻲ ﺍﻟﺘﺤﻘﻴﻖ ﺑﺎﻟﻤﺤﻜﻤــــﺔ الابتدائية ﺫﺍﺗﻬﺎ ﻣﻦ ﺃﺟﻞ ﺟﻨﺤـــﺔ ﺍﻟﻨﺼــﺐ ﻭﺧﻴﺎﻧــــــــﺔ ﺍلأﻣﺎﻧﺔ ﻭﺍﻟﺘﺼﺮﻑ ﻓﻲ ﺃﻣﻮﺍﻝ ﻣﺸﺘﺮﻛﺔ ﺑﺴﻮء ﻧﻴﺔ.

تعليقات
تحميل...
Journalinfo

مجانى
عرض