جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

هبوط أول طائرة سعودية على الأراضي القطرية من أزيد من ثلاث سنوات

جورنال أنفو

حطت أول طائرة تابعة للخطوط الجوية السعودية في مطار حمد الدولي في العاصمة القطرية الدوحة، مساء الإثنين، وذلك منذ أزيد من ثلاث سنوات ونصف السنة.

يأتي ذلك في أعقاب الإعلان، خلال القمة الخليجية الـ41 بالسعودية الثلاثاء، عن انتهاء أزمة خليجية استمرت منذ 2017 بين قطر وكل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر.

ونشرت الخطوط الجوية القطرية، عبر حسابها على “تويتر”، صورا تُظهر وصول الطائرة السعودية، وحفاوة الاستقبال في المطار للقادمين على متنها.

أقلعت تلك الرحلة من العاصمة الرياض، فيما قالت الشركة السعودية إنها ستسير أيضا رحلات من مدينة جدة (شرقي المملكة) إلى الدوحة في وقت لاحق، وفق وسائل إعلام سعودية.

سبق الإعلان الأحد الماضي،من طرف هيئة شؤون الطيران المدني في مملكة البحرين السماح للطائرات القطرية بعبور مجالها الجوي، اعتبارا من صباح الإثنين، وأعلنت الإمارات، الإثنين، عبور أول طائرة قطرية لمجالها الجوي واستئناف الحركة الجوية بين البلدين.

زار وزير المالية القطري، علي شريف العمادي، القاهرة لعدة ساعات الثلاثاء، في أول رحلة جوية من الدوحة عبر الأجواء السعودية، حيث شارك في افتتاح فندق مملوك لشركة قطرية على ضفاف نهر النيل، وفق وسائل إعلام قطرية.

وكانت المنطقة الخليجية شهدت أزمة حادة منذ يونيو 2017، بعدما فرضت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر حصارا بريا وجويا وبحريا على قطر، بزعم دعمها للإرهاب، وهو ما نفته الدوحة، واعتبرته “محاولة للنيل من سيادتها وقرارها المستقل”.

تعليقات
تحميل...
Journalinfo

مجانى
عرض