جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

الأطر التمريضية والصحية في قلعة السراغنة تستنكر هزالة منحة كورونا

جورنال أنفو- عثمان رشيد

أصدرت الأطر التمريضية والتقنية لمندوبية الصحة بقلعة السراغنة بلاغا اتستنكرت ما أسمتها بالمنحة”المهزلة” التي صرفتها المديرية الجهوية لصحة كتحفيز للأطر الصحية العاملة في مكافحة وباء كورونا، مؤكدة طلبها بإعادة النظر وقالت الكنفدرالية الديمقراطية للشغل قطاع الصحة انه يجب الإنصاف بين الأطباء والممرضين والتقنيين. وقالت إن أطر الممرضين وتقنيين الصحة قد قدمت تضحيات جسام في محاربة الجائحة، مسجلة إصابة عديدة من أفرادها، في حين تتكتم الوزارة الوصية عن العدد الإجمالي للإصابات.

وشدد الممرضون على رفضهم التام للمنحة التي أقرتها الوزارة للأطر الصحية، مشرين إلى أنهم لم يقبلوا أي تحفيز لا يشمل إعادة النظر في منظومة التعويض، وذلك بتحقيق “الإنصاف والاستحقاق”، بما يتماشى مع جسامة الأخطار المتنوعة التي يتعرض لها الممرضون وتقنيو الصحة.

وأعتبرت الاطر التمريضية والتقنية أن الحيف الذي طالهم وصمة عار على المسؤولين بالقطاع الصحي بالجهة، وهو ما قد يؤدي إلى وقوع كوارث حقيقية في حال الاستمرار في ما وصفوه بـ”سياسة التعنت” من قبل وزير الصحة والمديرة الجهوية بالجهة، التي رفضت استقبالهم والتعاطي مع مشاكلهم، حسب تصريحات الممرضين والممرضات

تعليقات
تحميل...
Journalinfo

مجانى
عرض