جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

“الدوكیوفیكشن” لأول مرة على القناة الأولى في رمضان

جورنال أنفو

 

من المنتظر أن يلتقي الجمهور المغربي خلال شهر رمضان الأبرك المقبل، مع سلسلتين وثائقيتين هما “أمالاي” و”أنموكار”، اللتين جاءتا بتصور ورؤية إخراجية جديدة ستعرض لأول مرة. وهما من إنتاج القناة الأولى، وتنفيذ شركة الإنتاج فوزي فيزيون المشهورة ببرنامجها -أمودو- وإخراج كريم جبران.

وحسب الورقة التقنية لهذين العملين التي توصلنا بنسخة منها، فإنهما يجمعان بين الوثائقي والدراما التي تعتمد على سرد الأحداث بطريقة سلسة ومشوقة (الدوكيوفيكشن)؛ إذ نعيش في كل عمل مع بطل ونتابع قصصه ومغامراته في أماكن متنوعة وأزمنة مختلفة، لمدة 52 دقيقة لكل حلقة بمعدل عشر حلقات لكل برنامج.

وتتمحور فكرة السلسلة الوثائقية “أمالاي” حسب المصدر ذاته، حول موسيقي مغربي شخصه الفنان خالد البركاوي؛ هوايته البحث عن الأصوات والتنقيب عن الآلات الموسيقية، قرر استكشاف الموسيقى الخاصة بالمناطق غير المعروفة في المغرب، ليشد الرحال لمختلف المناطق بحثا عن أنواع الموسيقى، وستتخلل رحلته اكتشافات أخرى تتعلق بالجانب الروحي المطبوع بالأساطير، إضافة الى المطبخ في اطار مغربي خالص.

أما الوثائقي “أنموكار” فتدور أحداثه حول رجل أفنى حياته في العمل بأوروبا، وبعد تقاعده قرر العودة لشغفه بكل ما هو ديني روحاني وتأملي، ليبدأ مغامرة استكشافية داخل بلده، للتعرف على أولياء الله الصالحين و التقرب اكثر من محيطهم الذي عاشوا فيه منذ فترة طويلة، والأثر الذي زرعوه في تلك المناطق، في رحلة يتعرض فيها للكثير من المواقف المشوقة ، و أدى دوره الأستاذ عبد الإله لحرش.

وكلا السلسلتين الوثائقيتين من إخراج كريم جبران، الذي أشرف على العديد من الأعمال داخل الوطن وخارجه، منها: “حياتو فشكل” و”مغربي فروسيا” و”لكونطرير”، كما اشتغل مع عدد من الفنانين المغاربة والأجانب في إخراج كليبات موسيقية وأعمال فنية أخرى.

تعليقات
تحميل...
Journalinfo

مجانى
عرض