جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

الاتحاد الجنوب إفريقي يضع”كاف” في ورطة

جورنال- سعاد لواقح

أعلن الاتحاد الجنوب إفريقي لكرة القدم عبر موقعه الرسمي، عن خلاصات الاجتماع “الطارئ” الذي دعت إليه الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، رفقة ممثلي أندية كايزر تشيفز وماميلودي صان داونز وأورلاندو بيراتس، المشاركة في المسابقات الإفريقية خلال الموسم الجاري.

كما حدد الاتحاد الجنوب إفريقي مجموعة من النقط، التي تخص إشكاليات التنقل بالنسبة للدول الإفريقية الي تخوض مباريات عصبة الأبطال أو كأس الكونفدرالية أمام منافسين من جنوب إفريقية.

تضمن ي بيان الاتحاد المذكور:

“1- أندية جنوب افريقيا والاتحاد يؤكدون أن الدولة لم تشهد مطلقا زيادة في عدد الإصابات بسبب البروتوكولات الصحية الصارمة المعمول بها والتي تتماشى مع بروتوكولات CAF COVID-19 الصحية.

2- نرفض علي مستوي الأندية والمنتخبات اللعب في أماكن محايدة، حيث لا توجد أسباب صحية كبيرة للقيام بذلك .. حاليا عدد الإصابات بكورونا انخفض عن معدل الفترة الماضية.

3- يطلب الاتحاد والأندية الثلاث صان داونز وكايزر تشيفز واورلاندو بيراتس من الكاف تزويدهم بأي معلومات رسمية عن أي خرق للبروتوكولات الصحية الخاصة بـ COVID-19 من قبل الأندية والفرق الوطنية.

4- تمسك اتحاد جنوب افريقيا والاندية الثلاث بتطبيق القواعد واللوائح التي اقرها الكاف، حيث لا ترغب الأندية أو الدول في السفر إلى جنوب إفريقيا أو السماح لجنوب إفريقيا في السفر لهذه الدول، وبالتالي يجب أن تخسر تلك الأندية والدول المباريات بما يتماشى مع لوائح “الكاف”.

كما أشار البيان، إلى أن منتخب جنوب إفريقيا لأقل من 17 سنة سيحضر للمغرب من أجل المشاركة في كأس إفريقيا للناشئين المنظمة بالمغرب شهر مارس القادم، إضافة للبعثة الجنوب إفريقية المشاركة في انتخابات “الكاف” التي ستحتضنها الرباط الشهر القادم.

تعليقات
تحميل...
Journalinfo

مجانى
عرض