جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

حماية الجسم من الأمراض الخطيرة عن طريق الفشار

جورنال أنفو - آية طهري

 

يعتبر الفشار من أكثر الوجبات الخفيفة المسلية بالنسبة للصغار والكبار وأيضا لرواد السينما، والشيء الذي لا يدركه الكثيرون، هو احتوائه على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة المكونة من حمض الفوليك التي تساعد الجسم على امتصاص المواد الغذائية بشكل أفضل، وأيضا الزيوت الصحية والفيتامين E و B، ولهذا سنقدم لكم فوائد أخرى ستعرفونها اليوم.

1-الألياف:

يحتوي الفشار على الكثير من الألياف الغذائية الصحية التي يحتاجها الجسم فكوب واحد من الفشار يحتوي على 1.3 جرام من الألياف، هناك كمية محددة من الألياف يجب أن يملكها الجسم يوميًا، فالنساء يحتجن إلى 25 جرام من الألياف يوميًا، بينما الرجال يحتاجون على 38 جرام.

ولهذا فإن تناول كمية مناسبة من الألياف الصحية يقلل من الإصابة بأمراض القب والشرايين، كما يقلل نسبة الكولسترول في الدم، ويقلل من الإصابة بمرض السكري، لأنها تساعد على تنظيم السكر في الدم.

2-الإنقاص الوزن:

يمكنك الاعتماد على الفشار كوجبة خفيفة لإنقاص الوزن، فطريقة إعداده بالهواء بدون زبدة، يعطيك فشارا دون سعرات حرارية، ولهذا فيمكنك تناوله بكمية تسمح لك بالإحساس بالشبع لفترات طويلة.

3- البوليفينول:

البوليفينول هو أحد مضادات الأكسدة، وقد كشفت إحدى الدراسات أن الفشار يحتوي على  هذه المادة بكمية أكبر من الخضر والفاكهة.

ولهذا فإن البوليفينول ضروري جدا للجسم، حيث أنه يقيك من هشاشة العظام، وأمراض القلب، والأوعية الدموية، والسرطانن وأمراض الأعصاب والسكري.

4 الوقاية من أمراض العصر:

بينت الدراسات أن الفشار يقي من السرطان، والزهايمر، وأمراض المفاصل، والسمنة، والصدفية، وسرطان الجلد.

 

 

شارك الخبر مع أصدقائك :
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.