جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

المغرب يستعد لتسلم 1,5 مليون جرعة من لقاح فايزر الأمريكي

جورنال أنفو

 

كشفت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الخميس، أن المغرب في طريقه لتسلم دفعة جديدة من لقاحات فايزر الأمريكية، وذلك في غضون الأسابيع القليلة المقبلة، حيث يبلغ حجم هذه الدفعة 1,5 مليون جرعة.

وتسلم المغرب سبع مجمدات مجهزة وخاصة بتخزين لقاح كوفيد19، من الولايات المتحدة الأمريكية وهي قادرة على تخزين أكثر من مليوني جرعة لقاح، كما من المرتقب أن يتوصل بأكثر من 1,5 مليون جرعة إضافية من لقاح فايزر من الولايات المتحدة خلال الأسابيع المقبلة.

وأوضحت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط، أن المجمدات السبعة، التي قدمتها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالتنسيق مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة، اليونيسف، قادرة على تخزين أكثر من مليوني جرعة لقاح – وهو ما يمثل 45 بالمائة من مخزون سلسلة التبريد المفرط في المغرب.

وحسب المصدر ذاته، فإن هذه المجمدات تأتي على رأس قائمة استثمارات الحكومة الأمريكية لما يقرب من 20 مليون دولار في استجابة المغرب لوباء كوفيد 19.

وقالت السفارة إن الولايات المتحدة تعتبر أكبر مانح في العالم لآلية COVAX، وهي مبادرة عالمية تهدف إلى ضمان التوزيع العادل للقاحات، حيث ساهمت بمبلغ 4 مليارات دولار من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وكان المغرب قد تلقى في أكتوبر، أكثر من 850.000 جرعة من لقاح فايزر، في إطار هذه المساهمة الأمريكية، بالإضافة إلى أكثر من 300.000 جرعة من لقاح جونسون آند جونسون في وقت سابق من عام 2021.

تعليقات
تحميل...