جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

الدورة الثانية لملتقى حوار الأعمال: ليدك تتقاسم تجربتها حول السلامة المائية

جورنال أنفو

 

نظم الائتلاف المغربي من أجل الماء و الاتحاد العام لمقاولات المغرب، اليوم الجمعة بمراكش، الدورة الثانية لملتقى حوار الأعمال حول موضوع “تدبير المخاطر المرتبطة بالموارد المائية، في خدمة التنمية المحلية و شراكات القطاعين العمومي و الخاص”، والذي عرف مشاركة ليدك باعتبارها عضوا وفاعلا مرجعيا في تدبير الخدمات العمومية.

و تهدف منصة تقاسم التجارب و الحلول، إلى مناقشة وسائل تعزيز السلامة المائية بالمملكة عبر تعبئة جميع الأطراف المعنية و بالارتكاز على خبرة القطاع الخاص قبل وضع استراتيجيات و اعتماد الحلول المبتكرة المتنوعة ضمنها استعمال الموارد المائية غير الاعتيادية.

وكان اللقاء مناسبة لتبادل الآراء حول دور الشراكات بين القطاعين العمومي و الخاص و المقاولات من أجل الاستعمالات المعقلنة لهذا المورد الحيوي، و المحافظة عليه و تثمينه، و خاصة من خلال البحث و الابتكار.

وساهمت ليدك في هذه التظاهرة الكبرى، باعتبارها عضوا مؤسسا للائتلاف المغربي من أجل الماء، وكذلك لتتقاسم تجربتها باعتبارها أيضا فاعلا مرجعيا في تدبير الخدمات العمومية التي تواكب منذ 25 سنة التنمية و التعمير المتزايد بحاضرة الدار البيضاء.

وعرفت الجلسة الثانية لهذا الملتقى، تقدم جان باسكال داريي، المدير العام لليدك مداخلة حول موضوع : “عوامل تسريع التدبير المندمج للماء، الاقتصاد الدائري و المياه غير الاعتيادية : فاعلون و مسيرون في الواجهة”، حيث للأعمال التي قامت المقاولة بتفعيلها لفائدة التدبير المستدام للموارد المائية، و خاصة عبر اعتماد حلول تقنية و تكنولوجيات مبتكرة.

ويذكر أن ليدك تلتزم لفائدة التدبير المستدام للموارد الطبيعية، التنوع البيولوجي و المناخ، و ذلك في إطار خارطتها لطريق التنمية المستدامة 2030، التي تتمحور حول 3 التزامات و 12 هدفا في خدمة التحول المستدام بجهة الدار البيضاء سطات.

تعليقات
تحميل...