جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

الدار البيضاء تحتضن أسبوع الشطرنج

جورنال أنفو

 

تنظم بورصة الدار البيضاء ومؤسسة الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات، لأول مرة، أسبوع الدار البيضاء للشطرنج، على مدار أسبوع، ما بين 30 ماي و4 يونيو 2022، بهدف دفع سكان الدار البيضاء لاكتشاف أو إعادة اكتشاف هذه اللعبة ذات الفوائد المتعددة.

يأتي هذا الأسبوع، الثقافي والرياضي، الخاص بلعبة الشطرنج، ببرنامج غني ومتنوع في نسخته الأولى، إذ يشهد تنظيم مسابقات وبطولات ومحاضرات وعروض للتعرف على هذه اللعبة، بالإضافة إلى ورشات مخصصة للاعبين ذوي الخبرة.

على مدار الأسبوع، ستستضيف العديد من المواقع المهمة في المدينة أحداث هاته المظاهرة الثقافية، مثل بورصة الدار البيضاء، والمجمع الرياضي الأمل، ومحكمة الباشا، والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، والمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير.

وفي إطار التزامهما الاجتماعي، يسعد بورصة الدار البيضاء ومؤسسة الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات، تقديم هذه المبادرة إلى ساكنة العاصمة الاقتصادية في ضوء الفوائد العديدة لممارسة الشطرنج على النشاط الفكري، والتوازن النفسي وكذلك التفوق الأكاديمي، كما أثبتت ذلك دراسات مختلفة همت كلا من صغار وكبار السن.

وسيتم تنشيط إيقاع الرياضة الذهنية “الشطرنج” على مستوى المدينة خلال الأسبوع الثقافي بدعم من طرف شركاء مؤسسيين وشركات مهمة راعية، ومساهمة قوية من طرف مشاهير دوليين لهاته اللعبة.

ومن بين المشاركين في هذه التظاهرة، هشام الحمدوشي، اللاعب المغربي السابق، صاحب 11 بطولة مغربية وبطولة فرنسية، واللاعب العربي والإفريقي الوحيد الذي وصل إلى الدور 16 من بطولة العالم؛ وبشار قوتلي، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للشطرنج، ورئيس الاتحاد الفرنسي للشطرنج (2016-2020)، حامل لقب بطل فرنسا سابقا، ولوك فان ويلي، بطل وطني لهولندا 8 مرات، ومن بين العشر الأوائل عالميا سابقا؛ ومحمد تيسير، بطل من مدينة الدار البيضاء، فائز بالبطولة المغربية 3 مرات وبطل إفريقيا ومدير أكاديمية البحرين للشطرنج؛ وليونتشو غارسيا، صحفي إسباني، مستشار تربوي للاتحاد الدولي للشطرنج، أشهر شخصية الشطرنج في العالم الإسباني.

تعليقات
تحميل...