جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

خاليلوزيتش: المباراة أمام الولايات المتحدة هي اختبار حقيقي للعناصر الوطنية

جورنال أنفو - و.م.ع

 

وصف وحيد خاليلوزيتش، مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم، المباراة الودية التي ستجري، اليوم الأربعاء في سينسيناتي، ضد المنتخب الأمريكي بأنها “اختبار حقيقي” للعناصر الوطنية للاستعداد للاستحقاقات المقبلة لكأس العالم في قطر.

قال حاليلوزيتش، خلال مؤتمر صحفي عشية المباراة، إن “هذه المقابلة ستمكننا من الاستعداد لمواجهة المنتخب الكندي، خاصة في ظل تشابه طريقة لعب الفريقين، كما أن احتلال المنتخب الأمريكي للمركز الـ15 في تصنيف الفيفا ليس وليد الصدفة، وعليه فإن المقابلة ستكون بمثابة اختبار حقيقي لنا”.

وبعد الإشادة “بالأجواء الجيدة والروح العالية ” السائدة في أوساط المنتخب، أقر الناخب الوطني بالصعوبات التي رافقت عملية استدعاء اللاعبين للمباريات الدولية بعد موسم طويل.

وتابع الناخب الوطني: “ثمة صعوبات كبيرة، بالنظر إلى أن اللاعبين لم يحصلوا سوى على أسبوع فقط من الراحة قبل المنافسة، لقد قلت للاعبين إن الأمر يتعلق بمغامرة خاصة، وأن عليهم الاستعداد ليكونوا بدنيا في قمة العطاء”، مسجلا أن “هناك الكثير من الشكوك، لاسيما بسبب الإصابات، لكني أعتزم إعطاء الأولوية للاعبين الذين خاضوا أكبر عدد من المباريات في لائحة كأس العالم”.

وفي السياق ذاته، صرح عميد أسود الأطلس، رومان سايس، بأن “الأجواء جيدة، بالرغم من أننا نعلم بأن فترة المباريات الدولية في نهاية الموسم تكون دائما معقدة بعض الشيء، وذلك بالنظر لكثرة المباريات والتعب الشديد البدني وحتى النفسي والإصابات”.

وبخصوص رهان المباراة ضد المنتخب الأمريكي، قال سايس إن الأمر يتعلق بـ”لقاء إعدادي لمباريات كأس العالم، ومصدر تحفيز للفريق”.

وفي ما يتعلق باللقاءات التي جمعت المغرب والولايات المتحدة (ثلاثة انتصارات للمنتخب الوطني في مباريات كلها ودية)، قال عميد “الأسود” إن كرة القدم الأمريكية “تقدمت كثيرا “.

وأضاف: “إذا كان المنتخب الأمريكي يحتل حاليا المركز الخامس عشر عالميا، فبالنسبة لي الأمر مفهوم، لأن معظم لاعبي هذا المنتخب يمارسون ضمن أكبر الأندية في أوروبا”، مشددا على أن الأمر يتعلق بـ”فريق يتوفر على الكثير من المهارات الفردية والجماعية، مع تطبيق تقنيات كرة القدم الحديثة، والتحرك بسرعة في الملعب، كما أن لديهم الكثير من المقومات البدنية، وبالتالي سيكون الأمر فعلا بمثابة اختبار حقيقي لنا”.

وأضاف سايس: “بالنسبة لي، أطوار كأس العالم ستبدأ من الغد، حيث الاستعدادات لكأس للمونديال تنطلق قبل ستة أشهر على الأقل”، مشيرا إلى أن القرعة أوقعت المنتخب الوطني في مجموعة جد صعبة، “لكننا سنبحث عن تحقيق الانجاز “.

من جهة أخرى، أعرب الناخب الوطني وعميد الفريق عن تهانئهما لفريقي الوداد الرياضي ونهضة بركان على تتويجهما على المستوى القاري.

وقال رومان سايس: “أعتقد أنه عام جيد للغاية بالنسبة لكرة القدم المغربية، وذلك من خلال التتويج بلقبين قاريين، بالإضافة إلى تأهلنا لكأس العالم، وهي أمور تكتسي أهمية بالغة بالنسبة لكرة القدم المغربية، لكن الأمر ليس سوى مجرد خطوة، ويجب مواصلة العمل والحفاظ على ثقافة الرغبة بتحقيق تتويج كل عام”.

ومن جانبه، خلص مدرب أسود الأطلس إلى القول “آمل أن يشكل المونديال مناسبة للتوقيع على حضور قوي لكرة القدم المغربية”.

تعليقات
تحميل...
Journalinfo

مجانى
عرض