جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

منع جمهور الرجاء من التنقل حتى نهاية الموسم

جورنال أنفو

 

عاقبت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فريق الرجاء الرياضي، بسبب الأحداث اللارياضية التي شهدتها مباراته أمام مضيفه سريع واد زم، في 15 ماي المنصرم.

وقررت لجنة التأديب منع تنقل وحضور جمهور الرجاء الرياضي لمباريات فريقه خارج الميدان، إلى غاية نهاية الموسم الرياضي الحالي.

وجاء في بلاغ للجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية: “منع تنقل وحضور جمهور الرجاء مباريات فريقه خارج الميدان، وذلك لما تبقى من المباريات من الموسم الكروي الجاري، طبقا للمواد 36 و60 و76 و105 من مدونة التأديب، وذلك بالنظر لخطورة الأحداث التي عرفتها المباراة وجسامة الأفعال التي تسبب فيها جمهور نادي الرجاء الرياضي”.

وكانت مباراة الرجاء الرياضي أمام مضيفه سريع واد زم، والتي أجريت في 15 ماي 2022، في ملعب الفوسفاط بمدينة خريبكة، شهدت رمي جمهور الفريق لبعض المقذوفات على أرضية الميدان، ما تسبب في إصابة الحكم المساعد الأول بجروح على مستوى الرأس، وتوقيف المباراة لبضع دقائق.

كما قررت اللجنة ذاتها معاقبة فريق الرجاء الرياضي، بإجراء مباراتين بدون جمهور “ويكلو”، بما فيها مباراة الفريق المقبلة أمام جاره الوداد الرياضي “الديربي”، مع غرامة مالية قيمتها 50 ألف درهما.

تعليقات
تحميل...
Journalinfo

مجانى
عرض