جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

ورزازات.. اختتام الدورة العاشرة للمهرجان الوطني لأحواش

جورنال أنفو

 

اختتمت، مساء أمس الأحد بورزازات، فعاليات الدورة العاشرة للمهرجان الوطني لفنون أحواش، بتقديم أهازيج ورقصات من قبل مجموعات تراثية لها صيت وطني ودولي.

 

وعاشت مدينة ورزازات على مدى يومين على إيقاعات رقصات أحواش، من خلال احتضان فعاليات الدورة العاشرة للمهرجان الوطني لفنون أحواش، تحت شعار “فنون أحواش إرث ثقافي وحضارة عريقة”.

وأقيمت هذه الدورة بشراكة مع عمالة إقليم ورزازات، ومجلس جهة درعة تافيلالت، والمجلس الجهوي للسياحة بجهة درعة تافيلالت، والمجلس الإقليمي لورزازات والمجلس الجماعي لورزازات. وعرفت الدورة مشاركة أزيد من 1100 فنانة وفنان، ينتمون إلى جهات درعة تافيلالت، وكلميم واد نون، وسوس ماسة، ومراكش آسفي، حيث قدموا لوحات فنية طيلة أيام المهرجان بأربع ساحات كبرى بمدينة ورزازات.

وجرى خلال الدورة تكريم عدد من رواد أحواش الذين قدموا عطاءات مهمة من أجل استمرار هذا الفن الأصيل والحفاظ على موروثه الثقافي الضارب في جذور الجنوب الشرقي للمملكة، اعترافا بحاملي هذا التراث اللامادي، وتكريسا لثقافة التميز الفني.

ونظم أيضا استعراض فني (كرنفال)، ومعارض وورشات وأمسيات فنية تراثية، في سياق العناية بهذا التراث الثقافي اللامادي وتقريبه من الجمهور، وصيانته والحفاظ عليه من الزوال.

تعليقات
تحميل...
Journalinfo

مجانى
عرض