جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

بنسليمان تحتضن بطولة المغرب للدراجات على الطريق

جورنال أنفو

 

تنطلق، اليوم الجمعة في مدينة بنسليمان، منافسات بطولة المغرب للدراجات على الطريق، بمشاركة 250 متسابقا ومتسابقة، يمثلون فئات الكبار وأقل من 23 سنة.

ذكرت الجامعة الملكية المغربية للدراجات أن تنظيم هذه التظاهرة الرياضية، ما بين 17 و19 يونيو 2022، يأتي “بعد انقطاع اضطراري لسنتين فرضته جائحة كوفيد 19، وبعد تنسيق وتشاور مع السلطات المحلية والأمنية ببنسليمان، وتنفيذا لالتزامات الجامعة الملكية المغربية للدراجات مع شركائها المؤسساتيين، من وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية والاتحاد الدولي للدراجات”.

وأشارت جامعة الدراجات، أن هذه التظاهرة “ستجرى وفق احترام تام ودقيق للإجراءات الاحترازية والوقائية المعمول بها ببلادنا والبروتكول الصحي المعتمد من لدن الاتحاد الدولي للعبة”.

وتعرف البطولة مشاركة أزيد من 250 متسابق ومتسابقة يمثلون فئات الكبار وأقل من 23 سنة لأزيد من 60 جمعية رياضية من مختلف ربوع المملكة.

وستجرى أطوار البطولة وفق اللوائح الفنية للاتحاد الدولي للدراجات بإجراء السباق ضد الساعة فردي يومه الجمعة 17 يونيو على مسافة 14 كلم للسيدات و30 كلم للرجال.

فيما يعرف اليوم الثاني من المنافسة، السبت 18 يونيو، إجراء السباق العام فردي للسيدات على مسافة 83,5 كلم.

وتعتبر البطولة إحدى المحطات الأساسية المؤهلة لبطولة العالم للدراجات على الطريق 2022 المقرر إجرائها في سبتمبر المقبل بأستراليا، حيث تعول العناصر الأساسية والواعدة بمنتخباتنا الوطنية إلى الفوز بلقب بطل المغرب والظفر بأكبر عدد من النقاط.

تعليقات
تحميل...
Journalinfo

مجانى
عرض