جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

الرباط.. جائزة الحسن الثاني للتبوريدة بدار السلام

جورنال أنفو

 

تنظم الجامعة الملكية المغربية للفروسية في الفترة الممتدة بين 27 يونيو الجاري و03 يوليوز المقبل، الدورة الـ21 لجائزة الحسن الثاني التبوريدة، بطولة المغرب لفنون الفروسية التقليدية، وذلك بدار السلام بالرباط.

وجاء في بلاغ للجامعة أنه تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، تنظم الجامعة الملكية المغربية للفروسية، التي يرأسها الشريف مولاي عبد الله العلوي، في الفترة الممتدة بين 27 يونيو و03 يوليوز 2022، الدورة ال21 لجائزة الحسن الثاني التبوريدة، بطولة المغرب لفنون الفروسية التقليدية، وذلك بدار السلام بالرباط.

فبعد سنتين من تعليق تنظيم البطولة بسبب جائحة “كوفيد 19″، تأتي هذه الدورة الفريدة والمميزة، خصوصا بعد إدراجها ضمن قائمة التراث الثقافي اللامادي للإنسانية، من طرف منظمة اليونسكو.

وعلى غرار السنوات السابقة، ستعرف هذه الدورة مشاركة 24 فرقة من أفضل فرق الفروسية التقليدية بالمملكة منها 18 فرقة ضمن فئة الكبار (أكثر من 17 سنة) و6 فرق من فئة الشبان (من 12 إلى 16 سنة)، والتي تأهلت بعد مسابقات جهوية وبين جهوية نظمت خلال شهري مارس وماي المنصرمين في  مختلف مدن المملكة، وبشراكة مع الشركة الملكية لتشجيع الفرس. وستخصص منحة 1.508.500 درهم لفئة الكبار، ومنحة 242.000 درهم لفئة الشبان.

ونظرا لأهمية هذا الحدث وضرورة تغطية فعالياته على الصعيدين الوطني والدولي، سيتم توفير النقل المباشر لهذه التظاهرة، بالكامل، عبر الموقع الإلكتروني للجامعة الملكية المغربية للفروسية (www.frmse.ma).

وبالنسبة لهواة هذه الرياضة والراغبين في حضور التظاهرة، فستوضع رهن إشارتهم وسائل نقل مجانية انطلاقا من مدن الرباط وسلا وتمارة”.

تعليقات
تحميل...
Journalinfo

مجانى
عرض