جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

مونديال 2030.. لجنة “الفيفا” تتفقد البنيات التحتية الرياضية بمدينة اكادير

جورنال أنفو

حلت لجنة خاصة من الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، أمس الخميس، بمدينة اكادير لتفقد مجموعة من البنيات التحتية التي تتوفر عليها المدينة التي تعتبر من بين المدن التي رشحها المغرب لإستضافة مونديال 2030.

 

 

 

فبعد الاجتماع، الذي نظم بأحد الفنادق بمنتجع تغازوت باي، شرعت اللجنة التي كانت مرفوقة بأعضاء من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم من لجنة الترشيح المشترك المغرب، والبرتغال وإسبانيا، لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2030، في تفقد مجموعة من المنشآت الرياضية بالمدينة، وعلى رأسها ملعب أدرار الكبير المرشح لاستضافة بعض مباريات كأس العالم 2030، إلى جانب عدد من ملاعب التداريب بجماعتي أكادير وأورير.

 

 

وإلى جانب المنشآت الرياضية، إطلعت لجنة “الفيفا” كذلك على منطقة المشجعين التي يرتقب أن تكون بكورنيش أكادير، وبعض المنشآت الصحية؛ وعلى رأسها المستشفى الجامعي لمدينة أكادير.

 

 

وتاتي هذه الزيارة، عقب تقدم المغرب وإسبانيا والبرتغال بملف مشترك لاستضافة كأس العالم 2030، وبعد الاجتماع الخاص بلجنة الترشيح المشتركة خلال شهر يونيو الماضي، والذي تمحور حول تفقد عدد من المواقع المرشحة لاستقبال المنافسات، ووضع آخر التعديلات واللمسات على ملف الترشيح المشترك للدول الثلاث، وكذا بعد الاجتماع الذي جمع اللجنة بـ”الفيفا”، بخصوص مناقشة التقدم المحقق على مستوى مسلسل تنظيم هذه المسابقة الدولية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.