جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

كيف تعالج أمراض اللثة بالمنزل

 

أصبحت أمراض اللثة من خلال العلاجات المنزلية أمرا متاحا وممكنا، حيث يمكن علاج الكثير من أمراض اللثة كالتهابات اللثة وغيرها من الأمراض الأخرى منزليا مما يساعد على المحافظة على سلامة فمك وينشر الوعي كذلك حول أهمية وكيفية معالجة أمراض الفم والأسنان.

فاحمرار اللثة والتهابها وتورمها تعتبر أمراض خطيرة جدا وإذا تركت دون علاج قد تؤدي إلى مشاكل صحية أخرى أكثر خطورة لذلك فثقف نفسك سوف تقدم لك أهم العلاجات المنزلية التي يمكنك القيام بها إذا شعرت بأي ألم في لثتك ولكن إذا شعرت أن مشكلة اللثة لديك تتفاقم كحدوث نزيف باللثة مثلا فلا بد هنا من زيارة طبيب الأسنان.

1- تقليل التوتر:

طبقا لدراسات منظمة طب الأسنان العالمية فإن هناك علاقة بين التوتر والإجهاد وصحة الإنسان حيث أن التوتر يؤثر على الجهاز المناعي للإنسان ويجعله غير قادر على مقاومة البكتيريا التي تسبب أمراض اللثة، كما أثبتت بعض الدراسات الأخرى التي أجريت في ثلاث جامعات أمريكية أن أمراض اللثة تتأثر بنوعية الضغط الواقع على الإنسان ووجدوا أن أكثر الأشخاص عرضة لأمراض اللثة هم الذين لديهم مخاوف متعلقة بالمال.

2- محلول الملح:

اصنع محلول الملح عن طريق وضع كمية قليلة من الملح وتذويبها في كوب به ماء دافئ وتغرغر به لمدة 30 ثانية ثم ابصقها وكررها عدة مرات حيث أن المياه المالحة سوف تقلل من تورم اللثة وتعالجها من الأمراض المعدية، اجعل هذا الفعل عادة يومية ودائمة مع غسيل الأسنان.

3- استخدم أكياس الشاي:

ضع كيس أو اثنان من الشاي في الماء المغلي ثم اخرجه من الماء واتركه حتى يبرد ثم ضعه على المكان المصاب من اللثة لمدة خمس دقائق حيث أن حمض التنيك الموجود في الشاي سوف يعمل بشكل فعال على تخفيف عدوى اللثة.

4- استخدم العسل:

حيث أن العسل له خواص مضادة للطفيليات ويعتبر مطهر طبيعي ولذلك يستخدم في علاج اللثة المصابة فبعد أن تغسل أسنانك ضع بعض من العسل على مكان الإصابة بلثتك.

– ونظرا لاحتواء العسل على كمية كبيرة من السكر فاحرص على أن تضعه على لثتك فقط بعيدا عن أسنانك.
5- شرب عصير التوت البري: حيث أن التوت البري يمنع البكتيريا من الالتصاق على الأسنان ولذلك فاحرص على شرب كوب أو اثنين من عصير التوت البري الغير محلى يوميا.

تعليقات
تحميل...