جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

أفضل الطرق الطبيعية للتخفيف من ظهور تشقّقات الجلد المزعجة

جورنال أنفو

يواجه الكثير من الأشخاص، خاصة النساء مشكلة “تشققات الجلد”، حيث يتعرض الجلد للتمدّد ويصبح جافاً، مما يؤدي إلى تشقّقه.

 

تعدّ النساء الحوامل أكثر عُرضةً للإصابة بتشققات الجلد، بسبب التغيّر في هورموناتهن، واكتسابهن الوزن وتمدد البطن خلال أشهر الحمل. وتظهر هذه التشققات لديهن غالباً في منطقتَي الصدر والبطن، وللتخلص منها أو التخفيف من ظهورها، لا بدّ من ترطيب المكان المتشقّق.

 

وتبدأ عملية التخلص من التشققات باتباع نظام غذائي صحي وسليم، فذلك يساعد في المحافظة على نعومة الجلد والمظهر الصحي للبشرة، إذ يحتاج الجسم الى البروتينات التي تعمل على التئام الجروح والتشقّقات، الفيتامينين C و E للعناية الصحيحة بالبشرة، ويمكن الحصول عليهما بتناول الخضروات ذات اللون الداكن، الفلفل الرومي الملون، بياض البيض، اللوز، الفراولة، البرتقال، زيت الزيتون، الكيوي… وإلى جانب الغذاء، من الضروري تطبيق بعض الخلطات الطبيعية المفيدة، ومن بينها:

 

– خليط زبدة الكاكاو وزبدة الشيا: يتم تحضيره بخلط ملعقتين صغيرتين من زبدة الكاكاو مع ملعقتين من زبدة الشيا، وملعقة صغيرة من الفيتامين E، ثم يوضع المزيج في البراد ليتماسك قليلاً، وبعدها يُدهن القليل منه على التشققات الجلدية مرتين يومياً على الأقل لنتائج أفضل.

 

– قناع المشمش: يتم تحضير هذا القناع من خلال نزع النوى من ثلاث حبّات من المشمش بعد غسلها جيداً، ثم تُهرس لتصبح ناعمة جداً ويتم دهنها على التشققات الجلدية وتُترك لربع ساعة، يُغسل بعدها الجلد بالماء الفاتر، ويمكن تكرار العملية كل يوم.

 

– الزيوت الطبيعية: مثل زيت الزيتون، زيت الورد، زيت الخزامى، زيت البخور، زيت اللوز… ويمكن للمرأة اختيار الزيت المفضّل عندها فتدهن البشرة به وتتركه لنصف ساعة، وتكرار العملية ثلاث مرات يومياً. ويُعد زيت الزيتون أفضل الزيوت للعناية بالبشرة لما يحويه من مواد مغذّية ومضادات أكسدة.

شارك الخبر مع أصدقائك :
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.