جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

الجواهري: تبرعات المغاربة لصندوق تدبير آثار زلزال الحوز بلغت 12 مليار درهم

جورنال أنفو

كشف والي بنك المغرب، عبد اللطيف الجواهري، أن تبرعات المغاربة لصندوق 126 الخاص بتدبير آثار الزلزال الذي ضرب منطقة الحوز في 8 شتنبر الماضي، بلغت 12 مليار درهم.

 

وجاء إعلان والي بنك المغرب عن حجم تبرعات المغاربة لصندوق الزلزال خلال انطلاق أشغال الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين صباح اليوم الإثنين بمراكش.

 

كما وتطرق الجواهري إلى المبلغ المهم الذي يخصص لإعادة بناء وتأهيل المناطق المتضررة من الزلزال والمتمثل في 120 مليار درهم، مبرزا أن مساهمات المغاربة في الصندوق رقم “126”، بلغت 12 مليار درهم، كما وأكد أمام الحضور أن روح التضامن التي يتميز بها المغرب، مكسب كبير في مواجهة الأزمات، موازاة مع العمل الجبار المبذول من طرف مختلف السلطات بتوجيهات الملك محمد السادس.

 

وانطلقت، اليوم الاثنين بمراكش، أشغال الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، بمشاركة نخبة من الاقتصاديين والخبراء الماليين من مختلف دول العالم، وذلك لمناقشة الرهانات الكبرى المرتبطة، على الخصوص، بسياسات التمويل والنمو الاقتصادي والتغير المناخي.

 

وسيمكن هذا الحدث العالمي، الذي يعود إلى أرض إفريقية بعد غياب امتد لنحو 50 سنة، صناع القرار الاقتصادي والمالي من أجل الوقوف عن كثب على الإنجازات والتقدم الذي حققه المغرب، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، في مختلف المجالات.

 

كما يعد هذا الموعد الهام، والذي يجمع وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية من 190 بلدا، فرصة لإسماع صوت إفريقيا وبلدان الجنوب، وكذا إبراز التزام المغرب الثابت تجاه البلدان الإفريقية، بفضل الرؤية الملكية للتعاون جنوب – جنوب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.