جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

ثلاثة وجهات مغربية بين أعلى 10 مدن تكلفة للمليونيرات في أفريقيا

جورنال أنفو

كشفت Henley & Partners  في تقريرها “Centi-millionaire 2023″، الذي استند إلى بيانات New World Wealth، شركة متعددة الجنسيات متخصصة في دراسة الثروة، عن تمركز مراكش وطنجة والدار البيضاء في قائمة أعلى 10 مدن تكلفة للمليونيرات في أفريقيا.

 

وأظهر التقرير وجود 28,420 شخصًا عبر العالم يملكون مئات الملايين من الدولارات، والأغلبية الساحقة منهم تتركز في الولايات المتحدة، سيما في نيويورك ومنطقة خليج سان فرانسيسكو. وبذلك تصدرت الولايات المتحدة الصين والهند في هذا الصدد قائمة المليونيرات العالمية.

 

أما بالنسبة لأفريقيا، قدم التقرير تصنيفًا لأعلى عشر مدن أفريقية تكلفةً بالنسبة للمليونيرات. وكشف عن تمركز المغرب بين الأعلى كلفة بوجود ثلاث مدن، هي مراكش وطنجة والدار البيضاء.

 

وتصدرت كيب تاون في جنوب أفريقيا هذا التصنيف. فيما احتلت مراكش المرتبة الرابعة، بتكلفة تجاوزت 2000 دولار للمتر المربع (20,400 درهم للمتر المربع).

 

وحلت مدينة طنجة في المرتبة السابعة، متبوعة بالدار البيضاء في المرتبة الثامنة، فيما بلغت التكلفة للمتر المربع على التوالي حوالي 1600 دولار و1200 دولار (16,300 و12,200 درهم ي للمتر المربع).

 

وأشار التقرير إلى أن مراكش تجذب كل صيف حوالي مئة مليونير. وخلال هذه الفترة، يزيد عدد المليونيرات في المدينة الحمراء بشكل كبير، إذ يتجاوز عددهم عادة 100 شخص، مما يمنحها مكانة مميزة كوجهة مفضلة لأصحاب الثروات الكبيرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.