جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

الكشف عن هوية محتضن مباراتي الافتتاح والنهائي لكأس العالم 2030 يوليوز المقبل

جورنال أنفو

أكد فوزي لقجع، الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية، المكلف بالميزانية، رئيس لجنة كأس العالم 2030 بالمغرب، أن الإعلان عن التفاصيل المتعلقة بالمباريات من المباراة الافتتاحية إلى النهائية وعدد المباريات والمدن والتوقيتات سيكون في يوليوز المقبل، وبعد ذلك سيجتمع المكتب التنفيذي بـ”الفيفا” في نهاية 2024 للتقرير النهائي للحسم وتأكيد الترشيح.

 

وأضاف لقجع في تصريحات صحفية”، أنه جرت العادة أن البلد المستضيف لكأس العالم يحتضن فعالية كبيرة لاختبار المنشآت الرياضية والقدرات والتفاصيل، ففعالية كأس العالم للأندية المقبلة التي تضم 32 فريقاً ستُنظم في أميركا، وعلى نفس المنوال، ستنظم إسبانيا والبرتغال والمغرب نسخة 2030.

 

وذكر المسؤول ذاته، أن المغرب ليس من أكبر الدول التي تستثمر في اللعبة، لكن هناك إيمان بأن العامل المحدد هو الموهبة، وهي فطرية وهي الشيء الوحيد الذي يصعب استثماره في كرة القدم.

 

 

وفي سياق مماثل، قال لقجع: “سنشيد ملعباً واحداً فقط لاستضافة نهائيات كأس العالم 2030، في مدينة بنسليمان قرب الدار البيضاء بسعة 110 آلاف متفرج قادر على إستضافة أهم حدث في المونديال، في إشارة الى النهائي، كما جدد فوزي لقجع التأكيد، على أن  الملاعب الحالية قد تم الشروع في إصلاحها لتكون مهيأة ولن تقل طاقتها عن 50 إلى 60 ألف متفرج.”

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.