جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

الرباط: المركز الثقافي الإسباني يحتضن معرضا فنيا جماعيا يضم فنانين من خمسة بلدان

جورنال أنفو

يحتضن المركز الثقافي الإسباني بالرباط (ثيربانتيث)، خلال الفترة ما بين 18 أكتوبر الجاري و24 نونبر المقبل، معرضا جماعيا تحت شعار: “خط جنوب-شمال: فنانون معاصرون عابرون للحدود”.

وأوضح المركز في بلاغ له أن هذا المعرض الجماعي ينظم بشراكة مع مجموعة الفنانين “Espiral ACC”، تحت إشراف الفنان الإسباني المزداد بالمغرب إيمليو غاليغو، وسيضم أعمال 13 فنانا لهم شهرة عالمية، فضلا عن فنانين محترفين و ناشئين.

وأضاف المصدر ذاته، أن افتتاح هذا المعرض الذي سيضم مجموعة من الأعمال الفنية المهمة، سيتم يوم 18 أكتوبر الجاري انطلاقا من الساعة السابعة مساء بقاعة العرض بمقر المركز الثقافي الاسباني بالرباط، بمشاركة الفنان ف ريد شماما، من خلال عمله الفني التفاعلي “FOZ MACHINE”.

وأورد البلاغ أن المعرض يضم أعمال فنانين من خمسة بلدان، وهم ألبرتو غارسيا-أليكس وبيبيانا مارتينيز وفاني كاليرا ور و كامينال من إسبانيا، ومن المغرب عزيز العمراني وحسن الشاعر ومونية طويس ونجيب الشرادي ونوال باعزي ورشيد أوهني؛ وكارميت إيفانزور من المملكة المتحدة؛ وشارلي كاز من بلجيكا؛ وف ريد شماما من فرنسا، والذين سيتواصلون من خلال تقنياتهم ورموزهم الخاصة، ليظهروا أن الفن لغة عالمية تتغذى وتغتني بالتنوع.

وذكر البلاغ أن المعرض سيضم أعمالا تنتمي إلى أجناس مختلفة من قبيل التصوير والنحت والخزف المعاصر والرسم، والتي ستعكس حقيقة راهنة تتجاوز الحدود وتشكل جسرا رمزيا بين الجنوب والشمال، لتنجم عنها أوجه تآزر إبداعية تنخرط في إطار مشروع واسع النطاق.

كما أشار البلاغ إلى أن لقاءات “M’ZORA CARAVANE” التي تنظم في الموقع التاريخي “مزورا” بالعرائش منذ 15 سنة، شهدت مشاركة حوالي عشرة فنانين من أصول وثقافات متنوعة.

وتم تقديم هذا المعرض، في مراكز ثيربانتيث بمدن العرائش وتطوان و فاس والناضور، وينظم بتعاون مع المركز الثقافي الإسباني، وائتلاق متاحف منطقة فالانسيا، وسفارة إسبانيا بالمغرب، والمعهد الوطني للفنون الجميلة بتطوان، ومؤسسة والوني-بروكسيل الدولية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.