جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

فاعل مدني: “جلالة الملك أشاد بقيم التضامن ووجه تعليماته لتنزيل برنامج الدعم الإجتماعي للأسر”

جورنال أنفو - محمد زكى (صحفي متدرب)

قال الفاعل المدني وطالب باحث ماستر دينامية المجتمعات محمد الهيلالي، إن الخطاب الملكي في افتتاح الدورة البرلمانية لسنة 2023-2024، أشار في بدايته إلى زلزال الحوز ليوم 8 شتنبر الماضي وما رافقه من مشاهد التضامن التي تجسد القيم الإنسانية والدينية والروحية التي يتميز بها المواطن المغربي “.

 

وأضاف الهيلالي في تصريح خص به موقع ” جورنال أنفو”، أن ” جلالة الملك تطرق في خطابه السامي إلى مدونة الأسرة، حيث قام جلالته بإيفاد لجنة لتتكلف بإرساء مضامينها مع ترسيخ قيم سمحة، كما وتأسيس روابط الأسرة المغربية، مشيرا إلى الإصلاحات والمشاريع الكبرى التي يضطلع إليها المغرب في المستقبل “.

 

وأوضح الهيلالي أن “جلالته وجهة تعليماته إلى الحكومة لتنزيل برنامج الدعم الإجتماعي للأسر، و إحترام مبادئ التضامن والشفافية والإنصاف، ودعا الحكومة لعقلنة ونجاعة برامج الدعم الإجتماعي الموجودة حاليا و تأمين استدامة وسائل التمويل”.

 

وختم المتحدث كلامه قائلا “فحث جلالته على إعتماد حكامة جيدة لهذا المشروع المجتمعي لما له من أهمية وأولوية،  مشيدا بالدور الذي تلعبه هذه المؤسسة التشريعية التي حثها على مواصلة التعبئة واليقضة للدفاع عن الوحدة الترابیة للمملكة المغربية ومصالحها العليا”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.