جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

بشراكة مغربية-صينية.. الكشف عن أول شاحنة “صنع في المغرب”

جورنال أنفو

أسفر التعاون والشراكة المغربية- الصينية بين “بريميوم” و”شاكمان” عن إنتاج أول شاحنة “صنع في المغرب”، تحت اسم “إكس 6000″ X6000.

 

ووصلت اللمسة المغربية وارتفاع نسبة الإنتاج المحلي في هذا المشروع إلى 40%، وأصبحت شاحنة الجر ” واقعًا بفضل التعاون بين مجموعة “بريميوم” المغربية وشركة “شاكمان” الصينية، التي اعتبرت أن هذا الإنجاز يمثل خطوة مهمة في الشراكة بين الشركتين.

 

تأتي هذه الخطوة في إطار تعزيز الإنتاج المحلي في المملكة، وتهدف أيضًا إلى تلبية الاحتياج المتزايد للمغرب من الشاحنات الثقيلة.

 

ولن يكون لهذه التجربة نجاحًا لولا وجود الخبرة والتكنولوجيا المتقدمة من الصين، بالإضافة إلى الالتزام والعمالة المغربية المحترفة. ومن خلال توفير التحية والدعم اللازمين، تمكن هذا المشروع من رؤية النور..

 

من خلال هذا المشروع، يؤكد المغرب مكانته كمركز رئيسي لـ “صُنع في المغرب” وكشريك موثوق وعالي الجودة. وتسهم الجهود المشتركة للطرفين المغربي والصيني في نمو صناعة السيارات في المغرب.

 

وخصصت الشاحنة الجديدة لشركات النقل التي تطلب أداءً مميزًا وموثوقية عالية وتصميمًا أنيقًا. ويتميز محركها بالقوة وتوفير الوقود، مما يجعله ملتزمًا بالتنمية المستدامة، وهو جانب أساسي يهم المغرب. وبسرعة قصوى تصل إلى 120 كيلومترًا في الساعة، يمكن للشاحنة السفر حتى 800 كيلومترًا بتعبئة واحدة.

 

وتأتي الشاحنة مزودة بفرامل قرصية على جميع العجلات، مما يضمن سلامة السائق. وبفضل مقعد مريح وعجلة قيادة قابلة للتعديل ونظام صوتي وشاشة تعمل باللمس، يمكن للسائق الاستمتاع بمساحة فاخرة وعملية أثناء مزاولة مهنته بسكينة وأمان.

 

وتعتبر “إكس 6000” نتاج جهد متواصل في مجال البحث والتطوير، بهدف تقديم حل مبتكر مصمم خصيصًا لتلبية متطلبات شركات النقل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.