جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

إيقاف العداء الكيني إيكيرو 10 سنوات بسبب المنشطات

جورنال أنفو

أعلن الاتحاد الدولي لألعاب القوى، الإثنين، عن إيقاف العداء الكيني، تيتوس إيكيرو، لمدة 10 سنوات بسبب ارتكابه انتهاكات لقواعد المنشطات وعرقلة التحقيقات.

وجاءت نتيجة اختبارات المنشطات التي خضع لها إيكيرو إيجابية عقب مشاركته في سباقي الماراثون بمدينة ميلانو الإيطالية والعاصمة الإماراتية أبوظبي عام 2021، حيث تمكن العداء الكيني من الفوز بماراثون ميلانو في زمن قياسي قدره ساعتين ودقيقتين و57 ثانية.

 

وقالت وحدة النزاهة في الاتحاد الدولي لألعاب القوى، في بيان، إن إيكيرو خضع لفحص ثان في نونبر من عام 2021 في أبو ظبي وجاءت نتيجته إيجابية، غير أن إيكيرو ادعى أن تواجد المادة المحظورة في عينته كانت نتيجة العلاج الطبي لإصاباته.

 

وأضافت أن الإيقاف جاء بعد “تحقيق شامل” كشف عن احتيال متعمد من قبل إيكيرو لعرقلة تحقيق وحدة النزاهة والتواطؤ مع طبيب في مستشفى كيني.

 

وأشارت الهيئة إلى أنه تم تجريد العداء الكيني من ألقابه وكذا نتائجه منذ سباق ميلانو وخسارته لجميع الجوائز التي حصل عليها.

 

وتم إيقاف إيكيرو مؤقتا في البداية في 28 يونيو 2022 لتناوله مادتي أسيتونيد تريامسينولون، غير أن تأكيد عقوبة إيقافه سيمنع العداء الكيني من المنافسة حتى عام 2032.

 

يذكر أن ألعاب القوى الكينية تلقت ضربة قوية مع إيقاف نحو 70 رياضيا خلال السنوات الخمس الماضية، معظمهم من عدائي المسافات الطويلة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.