جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

4 نقابات تعليمية تقاطع اجتماعا مع شكيب بنموسى

جورنال أنفو ـــ الرباط

قررت 4 نقابات نقابية مقاطعة الاجتماع المزمع عقده مع شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم والأولي والرياضة، غدا الثلاثاء 24 أكتوبر الجاري.

 

وسطرت النقابات المذكورة، وفق بلاغ لها اطلع موقع “جورنال أنفو” على مضامينه، “برنامجا نضاليا تصعيديا، ينطلق باعتصام إنذاري لأعضاء مجالسها الوطنية يوم الخميس 2 نونبر المقبل، أمام مقر الوزارة الوصية على القطاع على الساعة الحادية عشرة صباحا”.

 

وفي هذا الإطار؛ عبرت النقابات عن “استغرابها من تصريحات وزير التربية الوطنية المستفزة”، مؤكدة أن “الذاكرة التعليمية تحتفظ بالاتفاق المرحلي الذي وقعت عليه النقابات التعليمية الخمس الأكثر تمثيلية ووزير التربية الوطنية، الذي يمكن الرجوع إليه للوقوف على الملفات والقضايا التي تمت مناقشتها مع الوزارة”.

 

النقابات ذاتها أبدت أيضا “رفضها لمضامين النظام الأساسي الصادر بالجريدة الرسمية”، معلنة “دعمها المبدئي والميداني لكل نضالات الشغيلة التعليمية”، مطالبة “الحكومة بالزيادة في الأجور والتعويضات حماية للقدرة الشرائية لكافة رجال ونساء التعليم”.

 

وفي الختام؛ دعت النقابات كل الشغيلة التعليمية إلى “مقاطعة اللقاءات التواصلية للوزارة على المستوى المحلي والإقليمي والجهوي، وإلى اليقظة ورص الصفوف والاستعداد لمواجهة كل المخططات التراجعية”.

 

تجدر الإشارة إلى النقابات التعليمية التي قررت مقاطعة الاجتماع مع الوزير الوصي على القطاع هي: الجامعة الوطنية للتعليم UMT، والنقابة الوطنية للتعليم CDT، والجامعة الحرة للتعليم UGTM، ثم النقابة الوطنية للتعليم FDT.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.