جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

تيفلت: إسدال الستار على منافسات بطولة كرة القدم للفئات الصغرى في كرة القدم

وسط أجواء احتفالية مميزة، طبعتها المنافسة الرياضية الشريفة، أسدل الستار يوم الخميس الماضي 19 أكتوبر 2023 بمدينة تيفلت،على منافسات البطولة الوطنية لكرة القدم الخاصة بالفئات الصغرى، والمنظمة من طرف الاتحاد العام للجمعيات الرياضية لكرة القدم بالمغرب، بتنسيق مع جمعية الوفاق الرياضي بتيفلت.

وقد شارك في هذه التظاهرة الرياضية، أربعة وعشرون فريقا رياضيا ممثلين لست جهات من المملكة، تنافس لاعبوها على إحراز المراتب الأولى فيها. وقد جاءت النتائج النهائية كالآتي: في فئة الكتاكيت، توج فريق جمعية الحمراء عين عتيق بطلا بعد انتصاره على فريق نادي بني يخلف بالمحمدية بالضربات الترجيحية (2 – 1)،بعد انتهاء المقابلة بالتعادل السلبي (0 – 0).

وفي فئة البراعم، توج ممثل جهة الشرق بالناظور،فريق جمعية المواهب الناظورية الشابة بطلا بعد انتصاره على فريق جمعية الحمد عين عتيق ب ( 3-1). وفي فئة الصغار، حقق فريق المواهب الناظورية الشابة الانتصار على فريق جمعية أيور أدرار سوس أكادير ب( 5 – 2), ليتوج بالبطولة في هذه الفئة أيضا، بينما تم تتويج فريق جمعية قدماء مولودية الداخلة بطلا في فئة الفتيان،بعد انتصاره في المقابلة النهائية على فريق جمعية أمل هوارة ب(3 – 1).
وقد اختتمت هذه البطولة بتوزيع مجموعة من الكؤوس والميداليات والشواهد التقديرية على مختلف المشاركين والفائزين، بحضور باشا المدينة والوفد المرافق له، ومجموعة من الفعاليات الرياضية المحلية والجهوية، كما تم تكريم مجموعة من قدماء الرياضيين اعترافا بما بذلوه من خدمات للرياضة والرياضيين أمثال العداء العالمي السابق حمو بوطيب واللاعب الدولي باخوش، وعمر ايت حسو لاعب سابق ورئيس فيدرالية الجمعيات بإقليم الخميسات و محمد الخلوقي مؤسس الاتحاد. وفيما يلي لائحة المكرمين.

باخوش لاعب الاتحاد الزموري للخميسات والفتح الرباطي والجيش الملكي والمنتخب الوطني بجميع فئاته
– الحاج حمو بوطيب، عداء سابق من نواحي تيفلت، فائز بالبطولة العسكرية 5مرات متتالية ثاني بطل عالمي داخل القاعة 2002
– العربي بومهدي وعلال الملقب بولد المكي، لاعبان سابقان لوداد تيفلت في أوجها بين 1978 الى1991
-عمر ايت حسو لاعب سابق بمولدية وجدة، مدرب مجموعة بالعصبة، وصيف بطل المغرب كمدرب للشبان فتح بوعرفة باقليم فجيج ،1985
بطل عصبة الغرب موسمين متتالين 1990/1991، مدرب للكبار لجمعيات محلية بتيفلت بعصبة الغرب، حاليا عضو في عصبة الغرب تابعة للگرتي، رئيس فدرالية الجمعيات الرياضية لاقليم الخميسات، رئيس اتحاد الجمعيات الرياضية لتيفلت
– فريق وداد تيفلت لصعودها الى القسم الممتاز عن موسم22/23

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.