جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

كلاسيكو حارق بين برشلونة وريال مدريد

جورنال أنفو - وكالات

سيكون الملعب الأولمبي المؤقت لبرشلونة حامل اللقب مسرحًا لمواجهة الكلاسيكو الأولى لهذا الموسم، عندما يستضيف غريمه التقليدي ريال مدريد متصدر الترتيب، السبت، فيما لا يفصل بينهما سوى نقطة واحدة وذلك ضمن منافسات المرحلة 11 من الدوري الاسباني لكرة القدم.

 

ومع أنّ برشلونة لم يتلق أي خسارة بعد هذا الموسم، الا انّه اهدر ست نقاط مقابل 5 للملكي، لتكون مباراتهما السبت نارية في ظل السباق المحموم على لقب الدوري.

 

ويخوض الفريق الكاتالوني المباراة في ظل غيابات كثيرة محتملة وعلى رأسها نجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي بسبب اصابة في الكاحل، إضافة الى سيرغي روبرتو، الفرنسي جول كونديه، البرازيلي رافينيا والهولندي فرانكي دي يونغ، فيما تحوم الشكوك حول مشاركة بيدري.

 

ويعوّل أنشيلوتي على نجمه الجديد الإنجليزي جود بيلينجهام الذي سيخوض تحدي الكلاسيكو للمرة الأولى.

 

وبدأ الدولي الإنجليزي الموسم بشكل مذهل مسجلا 11 هدفا في 12 مباراة في جميع المسابقات.

 

ولم يكن أشد المتفائلين يتوقعون هذه البداية النارية للاعب بوروسيا دورتموند الألماني السابق، حتى مدرب ريال نفسه، ذلك على الرغم من استخدامه لبيلينجهام في مركز هجومي أشمل. وملأ بيلينجهام سريعا الفراغ الذي تركه رحيل الفرنسي كريم بنزيمة، وعدم تمكن ريال من حسم صفقة انضمام مواطن الأخير كيليان مبابي.

 

وقال أنشيلوتي “إنه جيد. لا شيء مهم، سوف يتعافى، سيكون هناك يوم السبت”.

 

وجاء حديث المدرب الإيطالي ليطمئن جمهور الملكي حول جهوزية بيلينجهام بعد خروجه في وقت متأخر من المباراة الأخيرة بسبب ألم في الفخذ.

 

وسيتعين على برشلونة أن يقرر ما إذا كان سيخشى بيلينجهام أو فينيسيوس أكثر، عند تحديد مقاربته للمباراة. غالبًا ما قام مدرب برشلونة بوضع قلب الدفاع رونالد أراوخو على يمين الدفاع لمحاولة تقييد فينيسيوس، لكن الأوروجوياني قد يكون أيضًا أفضل رهان لفريقه لإبقاء بيلينجهام بعيدًا – وهو أمر تمكنت منه بعض الفرق هذا الموسم.

 

الهمّ الدفاعي لن يكون وحده ما يؤرق تشافي، خصوصا في ظل الغياب المرجح والمستمر لهدّافه ليفاندوفسكي منذ الرابع من الشهر الحالي، كما ارتفعت المخاوف لدى الجمهور الكاتالوني من امكانية غياب البرتغالي جواو فيليكس بعد تعرّضه للإصابة في المباراة القارية الأخيرة، إلا أنّ الأخير طمأن عشاق النادي بأنه “بخير وسيخضع لبعض الفحوصات للتأكد من مشاركته السبت”.

 

ويبقى تعويل تشافي على المهاجم فيرّان توريس في ظل غياب البولندي، إذ سجّل الأخير 5 أهداف في جميع المسابقات هذا الموسم بينها هدف ضد شاختار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.