جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

ركوب الأمواج.. انطلاق فعاليات الدورة الثانية لمعرض “Taghazout Surf Expo”

جورنال أنفو

انطلقت الخميس، فعاليات الدورة الثانية لمعرض “Taghazout Surf Expo” لركوب الأمواج، على مستوى خليج تغازوت (حوالي 17 كلم عن أكادير)، بمشاركة فاعلين وخبراء في هذا النوع من الرياضات المائية.

 

وبروم هذا المعرض، المنظم من قبل جمعية “Taghazout Surf Expo”، بدعم من جهة سوس – ماسة، والمكتب الوطني المغربي للسياحة، والمجلس الجهوي للسياحة بأكادير – سوس – ماسة، والمركز الجهوي للاستثمار سوس – ماسة، والجامعة الملكية المغربية لركوب الموج، تعزيز الاقتصاد المحلي من خلال ربط الصلة بين مقاولين محليين ومهنيين عالميين، مثل منظمي الرحلات السياحية وشركات تصنيع المعدات والعلامات المتخصصة في ملابس ممارسي ركوب الموج، وغيرهم.

وفي هذا الصدد، قال المؤسس المشارك لجمعية (تغازوت سورف إكسبو) “Taghazout Surf Expo”، سعيد بيلا، إن هذا المعرض يعد الأول من نوعه في إفريقيا، حيث يعرف هذه السنة، مشاركة حوالي 60 عارضا، من المغرب وأوروبا وأستراليا وإفريقيا، و 14 خبيرا مهتما برياضة ركوب الموج ينتمون لعدة دول كالمكسيك وفنلندا وإسبانيا وفرنسا والبرتغال.

 

وأشار في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إلى أن هذا الحدث الممتد إلى غاية 29 أكتوبر الجاري، سيتميز كذلك، بتنظيم العديد من الأنشطة الموازية، التي تهدف إلى تبادل الخبرات ومناقشة الاستثمارات المحتملة في المستقبل، موضحا أن “Taghazout Surf Expo” يشكل مناسبة لتبادل التجارب مع خبراء دوليين ومتخصصين ومستشهرين وصانعين، وكذا ممارسي رياضة ركوب الموج.

 

تجدر الإشارة إلى أن برنامج المعرض يتضمن، على الخصوص، حصصا لركوب الأمواج، ودورات تكوينية حول تغذية الرياضيين رفيعي المستوى، ولقاءات تتناول مواضيع متنوعة، منها بطولات العالم “IBC”، وركوب الموج كرياضة رفيعة المستوى، فضلا عن لقاءات مع مسؤولي جمعيات محلية.

كما سطر المنظمون برنامجا علميا من أجل معرفة الاتجاهات المستقبلية في رياضة ركوب الموج، إلى جانب موائد مستديرة، وفقرات فنية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.