جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

بنسعيد: تخصيص 24 مليارا لدعم الصحافة في 2024

جورنال أنفو

كشف محمد مهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، عن مبلغ الدعم الموجه إلى قطاع الصحافة في 2024، موضحا خلال مناقشة الميزانية الفرعية لوزارته أمام لجنة التعليم والثقافة والاتصال في مجلس النواب، أنه سيتم تخصيص 240 مليون درهم، أي 24 مليار سنتيم لهذا الغرض.

 

واعتبر بنسعيد أن هدف هذا الدعم هو تحسين البنية التحتية للصحافة المغربية وتحديث الوسائل الإعلامية، بهدف زيادة تأثيرها على الساحة الوطنية والدولية، مشيرا إلى أن الحكومة تسعى إلى توجيه هذا الدعم لصالح الصحافة الوطنية بشكل عام، مشددا على أهمية تمكينها من الاستثمار في مكاتبها في الخارج، سواء داخل الدول العربية أو الإفريقية أو الأوروبية. هذا يهدف إلى تعزيز الحضور الدولي للصحافة المغربية وإبراز التراث المغربي والدفاع عنه.

 

ومن أجل مراقبة استخدام هذا الدعم بشكل فعال، أكد الوزير أنه سيتم إنشاء مديرية خاصة تتولى تتبع مسار هذه التمويلات، مشيرا إلى أن المقاولات الصحفية ملزمة بالاستثمار في تطوير وتكوين الصحفيين ومحاربة الأخبار الزائفة.

 

وفيما يتعلق بموارد الدعم، أكد الوزير أن هناك شفافية تامة في عملية توجيه هذه الأموال، وأنه سيجري إخضاعها لمتابعة مستمرة من أجل ضمان استفادة القطاع الصحفي من هذا الدعم بشكل فعال.

 

وأوضح المسؤول ذاته، أن هذه الخطوة تمثل جهدًا جديدًا وملموسًا لدعم وتحسين الصحافة في المغرب، وتشجيعها على القيام بدورها الوطني والدولي بفعالية، متوقعا أن يكون لهذا الدعم أثر إيجابي كبير على المشهد الإعلامي في البلاد، وعلى قدرته على التعبير عن القضايا الهامة والدفاع عنها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.