جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

المحكمة الابتدائية بالخميسات تدين 3 يوتيوبرز مغاربة بالحبس النافذ

جورنال أنفو

أدانت المحكمة الابتدائية بمدينة الخميسات اليوتوبرز المغربية المثيرة للجدل ندى آيت صالح، الشهيرة بلقب “ندى حاسي”، وطليقها اليوتوبرز محمد السبيتي، المعروف بلقب “نزار”، واليوتوبرز يونس الزاكي بالحبس النافذ، بعدما تم اعتقالهم شهر يونيو الماضي رفقة ثلاثة أشخاص آخرين.

 

وقضت المحكمة بالحبس 10 أشهر في حق اليوتوبرز ندى حاسي، و7 أشهر في طليقها “نزار” بتهمة المشاركة في الخيانة الزوجية والفساد والتهديد وبث وتوزيع ادعاءات ووقائع كاذبة عن طريق الأنظمة المعلوماتية بقصد المس بالحياة الخاصة للأشخاص والتشهير بهم والسب العلني وتقديم شهادات زائفة والنصب وحمل الغير على الإدلاء بشهادات وتصريحات كاذبة.

 

وحكمت المحكمة كذلك على اليوتوبرز يونس الزاكي بسنة حبسا نافذا وشاهدتين متورطتين في القضية وبـ4 أشهر من الحبس النافذ؛ فيما قضت ببراءة “إيمان”، والدة ندى آيت صالح.

وجرى بإيداع ندى حاسي ونزار السبتي السجن قبل أشهر من أجل محاكمتهما بتهمة “تقديم بيانات كاذبة من أجل تضليل العدالة”، حيث وجد الوكيل العام تضاربا في التصريحات والمعطيات التي صرح بها الماثلان أمامه، ليقرر إرجاع الملف إلى الشرطة القضائية من أجل تعميق البحث وإحالة الملف من جديد على أنظار النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالخميسات، ليتبين أن المتهمين قدما معلومات مغلوطة بخصوص وقوع جريمة الاختطاف والاغتصاب والاحتجاز.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.