جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

الدورة الـ 25 لمهرجان الأرز العالمي للفيلم القصير بآزرو وإفران

جورنال أنفو

تنظم الدورة الـ25 لمهرجان الأرز العالمي للفيلم القصير بآزرو وإفران، خلال الفترة ما بين 7 و 10 نونبر المقبل، بمبادرة من جمعية نادي الشاشة للطفولة والشباب
ويتبارى 20 فيلما قصيرا للفوز بمسابقة “الأرز الذهبي” ضمن هذا المهرجان، المنظم تحت شعار “صوت جديد لشباب جديد”، والذي يتضمن برمجة غنية تشمل حفلات موسيقة لفائدة الشباب وتلاميذ المؤسسات التعليمية لمدينتي آزرو وإفران، وأنشطة في الهواء الطلق، وسهرة  تكريمية لنجوم السينما المغربية والعالمية.
كما يشتمل برنامج هذا الحدث الثقافي على لقاءات مفتوحة مع مبدعين شباب، وموائد مستديرة حول مواضيع تهم “قضايا الإنتاج ومهنة المنتج “، و”المبدعون الشباب، تحدٍ لمستقبل السينما”.
ويتضمن المهرجان أيضا مسابقات الراحل نور الدين الصايل (الأرز الذهبي) للأفلام القصيرة العالمية (أفلام وثائقية وروائية)، ومسابقة في كتابة السيناريو، وماستر كلاس مع نجوم السينما، ونشر أعمال جديدة حول السينما، وورشات تكوينية من كتابة السيناريو إلى الإخراج مع مؤطرين محترفين، ومعارض للتحف السينمائية (آلات تصوير، كاميرات، أجهزة عرض، تسجيلات.. إلخ)، إضافة إلى جولات في مواقع التصوير.
وتجدر الإشارة إلى أن مهرجان الأرز العالمي للفيلم القصير، ينظم منذ سنة 1978 من قبل جمعية نادي الشاشة للطفولة والشباب بآزرو إفران، بهدف خلق فضاء للتبادل الثقافي بين هواة ومهنيي السينما، وتشجيع المنتجين على إنتاج أفلام بالمنطقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.