جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

طنجة..تفكيك شبكة لصناعة “المعسل” يتزعمها مغربي وسويدي من أصول عربية

جورنال أنفو

أفادت مصادر صحفية، اليوم الاثنين، أن عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، تمكنت من توقيف شخصين، أحدهما مغربي والآخر سويدي من أصول عربية، وذلك للاشتباه في تورطهما في إعداد ورشة لصناعة وترويج مادة المعسل في ظروف من شأنها الإضرار بالصحة العامة.

 

 

وحسب مصدر أمني، تضيف جريدة “المساء” التي أوردت الخبر في عددها اليوم الاثنين، فقد جرى تنفيذ هذه العملية الأمنية بأحد المداشر بمنطقة القصر الصغير بالقرب من مدينة طنجة، حيث مكنت من تفكيك ورشة سرية لصناعة مادة المعسل، وحجز شحنات من هذه المادة المعدة للترويج مخزنة في ظروف تنعدم فيها شروط الصحة والسلامة.

 

 

وقد شملت المضبوطات 28 برميلاً تحتوي على 300 كيلوغرام من مواد كيميائية لزجة، وعشرة حاويات سعة 250 لتراً محشوة بمحاليل كيميائية حمراء، إلى جانب 19 كيساً من مسحوق الجلوكوز بوزن 25 كيلوغراماً لكل كيس، و600 قنينة ملونات غذائية، و11 علبة وقنينة تضم نكهات غذائية متنوعة.

 

 

كما أسفرت عمليات التفتيش عن العثور على مبالغ مالية بالعملتين الوطنية والأجنبية، فضلاً عن وثائق هوية أجنبية و675 علبة سجائر، بالإضافة إلى عدد كبير من العلب الفارغة المخصصة لتعبئة المعسل، ومجموعة من الملصقات الإشهارية المكتوبة باللغة الإنجليزية.

 

 

وتم إخضاع المشتبه فيهما، تضيف الجريدة، للبحث القضائي تحت إشراف النيابة العامة، بهدف كشف ملابسات القضية وكشف هوية المتورطين الآخرين.

 

 

كما تم أخذ عينات من المواد الكيميائية المحجوزة لإخضاعها للفحوصات اللازمة في المختبر الوطني للشرطة العلمية، وذلك للتأكد من طبيعة المواد التي تم ضبطها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.