جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

عموتة ينضم إلى قائمة المرشحين لتدريب المنتخب السعودي

جورنال أنفو

انضم المغربي الحسين عموتة مدرب الجزيرة الإماراتي، إلى قائمة المرشحين لتدريب المنتخب السعودي، في حال تمت إقالة الإيطالي روبرتو مانشيني.

 

 

ويواجه مانشيني مصيرًا مجهولًا، بعدما تعرض المنتخب السعودي لثلاث كبوات في آخر 3 مباريات، بالتعادل مع البحرين وإندونيسيا، والخسارة أمام اليابان.

 

 

ويحتل المنتخب السعودي، المركز الثالث في مجموعته بالمرحلة الأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026، برصيد 5 نقاط.

 

 

وبات اسم الحسين عموتة مدرب الجزيرة بعقد يمتد حتى صيف 2026، إلى جانب السعودي صالح المحمدي، الأقرب لخلافة مانشيني حال رحيله، وذلك من أجل الإشراف على تدريب المنتخب السعودي في الفترة الحالية، حسبما ذكرت تقارير إعلامية محلية.

 

 

وظهر اسم الحسين عموتة، ضمن الخيارات المطروحة أمام الاتحاد السعودي، بعد النجاح الكبير الذي حققه رفقة المنتخب الأردني، حيث قاده لنهائي كأس آسيا 2023.

 

 

وحصد الحسين عموتة العديد من الألقاب خلال مسيرته التدريبية، أبرزها الدوري المغربي ودوري أبطال إفريقيا مع الوداد الرياضي، وكذلك كأس الاتحاد الإفريقي رفقة الفتح الرباطي.

 

 

كما نجح الحسين عموتة في قيادة المنتخب المغربي للتتويج بكأس إفريقيا للمحليين، وحصد كأس الشيخ جاسم مع السد القطري.

 

 

وتقدر قيمة الشرط الجزائي لعقد حسين عموتة مع الجزيرة الإماراتي بحوالي 4 ملايين يورو. وفي حال أراد الاتحاد السعودي التعاقد معه، سيضطر إلى دفع هذه القيمة لإنهاء عقده مع النادي الإماراتي.

 

 

ويمتد عقد مانشيني مع المنتخب السعودي حتى صيف 2027، لكن المؤشرات تشير إلى أن الاتحاد السعودي قد يتخذ قرارًا بإقالته قريبًا، بعد اجتماعات سريعة بين مانشيني ورئيس الاتحاد السعودي ياسر المسحل عقب التعادل مع البحرين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.