جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

أكادير تستضيف أكبر احتفالية للأطفال بمناسبة الذكرى 49 للمسيرة الخضراء

جورنال أنفو

في أضخم احتفالية وطنية بأݣادير لترسيخ الهوية الوطنية لدى أجيال المستقبل بعد النجاح الكبير لفعاليات الحفل الوطني للأطفال، الذي نظم بمدن المحمدية، الدار البيضاء، طنجة، ثم مراكش، وحضرها اكتر من 65 ألف طفل بساحة جامع الفناء تكريما لضحايا زلزال الحوز، تستضيف مدينة أݣادير النسخة الخامسة لهذه الاحتفالية، الاربعاء 06 نونبر المقبل، على الساعة الثالثة زوال بساحة الامل، تحت شعار “الخريطة كاملة مكمولة و بـ12 جهة من طنجة للݣويرة مرسومة”، احتفال بالذكرى 49 الغالية للمسيرة الخضراء.

 

وتهدف هذه التظاهرة لترسيخ مبادئ الروح الوطنية وحب الوطن في نفوس أجيال المستقبل، وجعل ذكرى المسيرة الخضراء محطة وطنية غالية للاحتفال بالهوية الوطنية وتجديد العهد بالصحراء المغربية، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

 

 

ويتميز هذا الحفل الوطني التربوي الكبير بمواصفات عالمية، ومعدات وتجهيزات احترافية، إلى جانب حضور اكتر من 50 ألف طفل وطفلة، رفقة الاطر التربوية، الآباء، والأمهات، وأولياء أمور أطفال المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية، وكذا الجمعيات والمنظمات التربوية والجمعوية، وذلك للاستمتاع بكوكتيل فني وطني يتوزع بين الترفيه والموسيقى والغناء والمرح مع المنشط الوطني سعيد بيبو.

 

 

 

يحظى هذا الحفل بمتابعة واسعة إعلاميا وجماهيريا، ويتميز بنجاح كل دوراته، حيث يواصل المنشط الوطني سعيد بيبو جوالته الفنية الناجحة في إطار فعاليات قافلة المواطنة في جل المدن المغربية مقدما عروضا فنية وترفيهية مبهرة للأطفال المستفيدين من المخيم الصيفي.

 

 

حشود الاطفال ستتقاطر من كل أنحاء مدينة أݣادير، وهي ترتدي الاحمر والاخضر رافعين الأعلام الوطنية وصور ملكنا الهمام حفظه الله.

 

 

وتنظم هذه الاحتفالية بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل، ووزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة، وبشراكة بين جمعية المرح لسعيد بيبو، وشركة Eventlive، وولاية جهة سوس ماسة، مع دعم كبيرللسلطات المحلية والإدارات العمومية، وأجهزة الأمن التي تساهم من جهتها في تنظيم ونجاح هذا الحفل الوطني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.