جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

انطلاق فعاليات النسخة الثالثة والثلاثين للمؤتمر الافريقي للموثقين بمراكش

حكيمة مومني - مراكش

 

احتضنت مدينة مراكش، اليوم الأربعاء 23 أكتوبر، فعاليات النسخة الثالثة والثلاثون للمؤتمر الافريقي للموثقين في إطار التعاون المغربي والإفريقي في مجال التوثيق الرقمي.

 

 

وشهد انطلاقة هذا المؤتمر الدولي الهام والممتد إلى غاية يوم الجمعة المقبل، حضورا كبيرا تخطى الألف مشارك، بينهم أساتذة موثقين من المملكة وأساتذة من معظم دول إفريقيا الذين عبروا في تصريحات صحفية عن إعجابهم وارتياحهم الكبير لهذه التجربة، معربين عن استحسانهم للكفاءة التي يتمتع به الموثقون المغاربة في هذا المجال.

 

 

 

 

هذا وتم على هامش الجلسة الافتتاحية لهذا المؤتمر، توقيع اتفاقيات شراكة بين الموثقين المغاربة ونظرائهم الأفارقة، وهي اتفاقبات تهدف إلى دعم وتعزيز التعاون الثنائي بين الطرفين في مجال الرقمنة التوثيقية شعار هذه الدورة.

 

 

من جهته، أعرب هشام الصابري رئيس المجلس الوطني لهيئة الموثقين بالمغرب، أثناء كلمته في هذه المناسبة، عن استعداده للإطلاع على الرقمنة والذكاء الاصطناعي بإفريقيا، وذلك بناء على التوجيهات السامية لجلالة الملك الداعية إلى تفاعل الخبرات بين المملكة وبين دول افريقيا خاصة في هذا المجال.

 

 

كما تم توقيع اتفاقية بين كل من نائبة رئيس المجلس الوطني للموثقين وبين رئيس جامعة الحسن الأول بسطات، تروم تنظيم إجازة مهنية للأعوان الموثقين، وسلك الماستر وفتح الباب أمامهم للتسجيل في الدكتوراه.

 

 

 

 

يشار إلى أن الجلسة الافتتاحية لهذا المؤتمر، حضرها كل من وزير العدل عبد اللطيف وهبي، والكاتب العام للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، والكاتب العام لرئاسة النيابة العامة، وأمين السر الدائم لمنظمة ملاءمة قانون الأعمال لإفريقيا، ورئيس جهة مراكش آسفي ، وعدد من المسؤولين وممثلي القطاع بالقارة الإفريقية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.