المكتب الوطني المغربي للسياحة ينظم جولة ترويجية في السوق الصيني لتعزيز التبادل السياحي
جورنال أنفو
ينظم المكتب الوطني المغربي للسياحة عن تنظيم جولة ترويجية في السوق الصيني، وذلك في الفترة من 17 إلى 22 فبراير الجاري، في مدينتي بكين وشنغهاي.
وتأتي هذه الجولة في إطار الاستفادة من إعادة فتح خط الطيران بين الدار البيضاء وبكين عبر الخطوط الملكية المغربية، بالإضافة إلى إطلاق خط الطيران الجديد بين شنغهاي والدار البيضاء الذي تديره شركة الطيران الصينية “China Eastern” والذي بدأ في يناير الماضي.
وأوضح المكتب الوطني المغربي للسياحة في بلاغ صحفي أن هذه الجولة الترويجية تهدف إلى تعزيز وجوده في السوق الصيني من خلال حملة تهدف إلى تعزيز التبادل السياحي بين البلدين.
ويشمل البرنامج الذي تنظمه عدة جهات فاعلة رئيسية في القطاع السياحي المغربي، مثل وكالات السفر والفنادق ومقدمي التجارب الحصرية، شراكة مع المجلس الوطني للسياحة، كما يتضمن البرنامج اجتماعات استراتيجية مع منصات رئيسية مثل “Ctrip” و”تيك توك”.
وأشار البلاغ إلى أن هذه المبادرة تأتي في إطار استراتيجية شاملة تهدف إلى إعادة الإنعاش السياحي، حيث يسعى المغرب إلى إعادة ربط شركائه مع خصوصيات السوق الصيني، وهو أحد الفاعلين الرئيسيين في السياحة الدولية. وذكر البلاغ أن الصين كانت السوق الأول عالميًا من حيث عدد السفرات الدولية في 2019، حيث بلغ عددها 155 مليون رحلة. ومع استئناف السياحة الصينية بشكل متسارع، يسعى المغرب إلى التموقع في قطاعات استراتيجية مثل السياحة الفاخرة، والرحلات المخصصة، والمجموعات الصغيرة لتلبية التوقعات الجديدة للسياح الصينيين.
كما أشار البلاغ إلى أن البعثة المغربية في بكين قد نظمت خلال عام 2024 سلسلة من الأنشطة الترويجية بالتعاون مع وكالات متخصصة في التسويق التجاري، شملت استئناف التعاون مع الفاعلين الرئيسيين في السوق الصيني، الترويج للعلامة التجارية “المغرب”، والمشاركة في معارض دولية مثل “ITB China 2024″، بالإضافة إلى تنظيم رحلات تعريفية وتأثيرية وتعزيز الحضور على القنوات الإعلامية الصينية ووسائل التواصل الاجتماعي.
وأكد المكتب الوطني المغربي للسياحة أن السوق الصيني يمثل فرصة كبيرة للمغرب في ظل زيادة عدد الأسر المليونية في الصين، التي تقدر بأكثر من 4.15 مليون أسرة في 2023، وكذلك استئناف الرحلات الجوية.