جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

اعادة الانتشار بالمركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا تثير غضب الممرضين

جورنال أنفو _ ياسين شريحي

استنكرت الجمعية المغربية لعلوم التمريض والتقنيات الصحية الطريقة التي تم بها تدبير بما أصبح يسمى باعادة الانتشار بالمركز الاستشفائي الجامعي أبن سينا.

وحسب البلاغ جاء ذلك، “لما شاب هذه العملية من اختلالات و عيوب وجه على اثرها الممرضين و المستخدمين عامة بالمركز الاستشفائي الجامعي أبن سينا ضروبا من الانتقادات الى المسؤولين، لعدم اعتماد معايير موضوعية تستند على الكفاءة و الاقدمية والاختصاص والمحاسبة مقابل اعتمادها لاخرى لا علاقة لها بأسس الحكامة الجيدة، تغيب عنها الموضوعية والمسؤولية في تدبير شؤون الممرضين”.

واعتبرت “أن ضرب اسس ومبادئ الديمقراطية والعدالة يساهم بقوة في فقدان الادارة لمصدقيتها، ويساهم في خلق شعور انعدام الثقة لدى الممرضات والممرضين والمستخدمين بصفة عامة”.

وتستنكر بشدة “الوضعية الكارثية والظروف السيئة والفضاء الغير الملائم الذي اصبح يشتغلون فيه الممرضين بسبب التمييز و انعدام المناصفة وسيادة منطق الاقصاء والتهميش الذي يطالهم”.

وتدعو السيد وزير الصحة ب”لجنة وزارية من اجل استطلاع الرأي والتحقيق في الطريقة التي دبرت بها عملية اعادة الانتشار بمديرية المركز الاستشفائي الجامعي أبن سينا نظرا لما شابها من شوائب تستدعي التقويم واصلاح الاعوجاجات”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.