جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

الوزير الرباح يقصف شركة النقل الحضري بالقنيطرة ويحملها مسؤولية التراجع “الخطير” لهذا القطاع

جورنال أنفو - حكيمة مومني

 

كشف عزيز الرباح رئيس المجلس الجماعي للقنيطرة، عن التراجع الخطير كما وصفه الذي بات يشهده النقل الحضري للمدينة منذ مدة، و المتمثل حسبه في سوء التدبير وضعف الخدمات وقلة صيانة الحافلات وعدم كفايتها وتوقيف العمل ببعض الخطوط.

وأفاد عزيز الرباح وزير الطاقة والمعادن والبيئة في بلاغ له، توصل موقع “جورنال أنفو” بنسخة منه، أنه أمام المعيقات والمشاكل المشار إليها سلفا، اضطر المكتب المسير للجماعة إلى اتخاد مجموعة من التدابير لتصحيح الوضع لصالح المواطنين من بينها ” تعديل العقد ثلاث مرات لتحسين الخدمات، مفاوضات كثيرة مع الشركة وفي مستويات عدة، تطبيق الغرامات العديدة وتدابير زجرية كثيرة، المراسلات والتقارير المتعددة، وأخيرا اللجوء إلى التحكيم لدى وزارة الداخلية الذي يفرضه العقد المبرم بين الجماعة والشركة” .

وأضاف الوزير الرباح قائلا:”  بدلا من أن تقوم الشركة بإجراءات ولو جزئية للالتزام بالعقد وتحسين الخدمات، عمدت إلى تهريب الحافلات وتعطيل مرفق النقل في مناسبات عدة آخرها ما وقع يومه الأحد فجرا لولا تدخل السلطة والأمن ويقظة العمال”.

وحمل رئيس الجماعة عزيز الرباح الشركة المعنية كامل المسؤولية فيما يقع وخاصة أن هذا التصرف المنافي لكل القوانين جاء في فترة الإمتحانات مما يبين إصرار الشركة ونيتها على تأزيم الوضع بالمدينة. على حد تعبيره.

وبناء عليه فإن الجماعة بتعاون مع السلطات ووزارة الداخلية ستتخد الإجراءات القانونية والمناسبة ضد الشركة والتسريع بإيجاد حل نهائي يرضي ساكنة القنيطرة. يقول البلاغ.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.